رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الأعلى للجامعات» يعمم دراسة اللغة الإنجليزية بجميع الكليات دون النظر للتخصص

«الأعلى للجامعات» يعمم دراسة اللغة الإنجليزية بجميع الكليات دون النظر للتخصص

مصطفى سعداوي 12 سبتمبر 2017 16:05

قرر المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الثلاثاء، فرض دراسة اللغة الإنجليزية على طلاب جميع الجامعات الحكومية والخاصة، بوصفها لغة للفهم والقراءة والكتابة والمحادثة بغض النظر عن الكليات وتخصصاتها.

 

وبحسب بيان صحفي صادر عن المجلس الأعلي للجامعات، عصر اليوم الثلاثاء، يعني فرض دراسة اللغة الإنجليزية بجميع الجامعات، بأن تصبح اللغة مطلبًا أساسيًا من متطلبات الجامعات المصرية الذي يترتب عليه ضرورة حصول الخريج  على قسط كافٍ من اللغة الإنجليزية قبل تخرجه.

 

جاء ذلك بناءً على توجيهات مجلس الوزراء، التي أفادت بسعي الحكومة إلى تحسين تنافسية الخريجين المصريين داخليا ولدى سوق العمل من خلال الاهتمام بتعليم اللغة الإنجليزية فى الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

 

 

وبدوره أحال المجلس الأعلى للجامعات كتاب أمين عام مجلس الوزراء إلى لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات للدراسة والتى انتهت دراستها بالترحيب باقتراح مجلس الوزراء بفرض دراسة اللغة الإنجليزيه في الجامعات المصرية لغرض تحسين تنافسية الخريج المصري في سوق العمل.

 

 

وأوصت توجيهات مجلس الوزراء التي أرسلها  لـ"الأعلى للجامعات"،  بإمكانية استعانة الجامعات ببرامج تدريب يتم تدريسها في مراكز اللغات بها، على أن تسري دراسة اللغة الإنجليزية للطلاب طوال سنوات الدراسة إلزاميًا، ويمكن فى مرحلة تالية فرض لغة أجنبية ثانية علي الطلاب، مع إمكانية إدخال مقررات تتعلق بالترجمة التخصصية والعلمية  لكي يتسنى للطلاب مواكبة العلم مع ضرورة الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس مؤهلين ومتميزين من ذوي المهارات والخبرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان