رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| في آخر أيامه.. الأوكازيون الصيفي يفشل في إنعاش سوق الملابس

بالصور| في آخر أيامه.. الأوكازيون الصيفي يفشل في إنعاش سوق الملابس

أخبار مصر

الأوكازيون الصيفي 2017

وتجار: الحال نايم

بالصور| في آخر أيامه.. الأوكازيون الصيفي يفشل في إنعاش سوق الملابس

نهى نجم_ دعاء أحمد 15 سبتمبر 2017 10:00

شهد الأوكازيون الصيفي لعام 2017 بمحلات الملابس والشنط بوسط البلد وطلعت حرب إقبالًا ضعيفًا، رغم وصول نسبة تخفيضات إلى 50 %، واشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع الأسعار، خاصة مع انطلاق موسم عودة المدارس، بينما أكد عدد من التجار تعرض بضائعهم لحالة ركود شديدة.

 

الشوارع خالية ﻷول مرة منذ أعوام، ولافتات كتبت بألوان زاهية على أبواب محلات الملابس بوسط البلد، تضمنت عبارات تحمل التخفيضات، إلا أنها لم تفلح في جذب المواطنين.

 

وفي هذا الإطار، رصدت «مصر العربية» آراء أصحاب المحلات عن الإقبال خلال فترة الأوكازيون الصيفي.

 

يقول محمد أحمد - بائع، "بالرغم أن احنا في موسم العيد وعودة المدارس وفي تخفيضات على الملابس وصلت لـ50% إلا إن  الإقبال ضعيف جدًا".

 

وأضاف فادي أحمد - بائع، "أنا شايف في ركود في حركة البيع والشراء لما تشهدها مصر من قبل برغم الأوكازيون وبعد ماخفضنا أسعار الملابس للنصف".، مشيرًا إلى أن الزبائن لم تعد تشتري كميات كما كان في السابق، فالأولوية عنهم الآن للأطفال بشراء "طقم" واحد فقط.

 

أما عن الأهالي فعبرت فاتن محمد عن غضبها بسبب تلك الأسعار حتى بعد التخفيضات  قائلة: "أوكازيون إزاي والقطعة الواحدة بيوصل سعرها  لـ200 جنيه فيما فوق"، التجار بستهبلوا".

 

وأضافت سميحة محمد "اشتريت فستان لبنتي عندها 4 سنين سعره فوق الـ 400 جنيه حتى بعد الخصم يبقى ازاي في اوكازيون". 

 

في المقابل، ورحب المواطن أحمد سمير بالأوكازيون وبتلك الأسعار قائلًا: "أنا اشتريت قميص بـ200 جنيه وشايف أن الأسعار بعد الخصم أهون بكتير وأفضل وهجيب كمان قميص قبل ما الأسعار تزيد عن كدا".

 

ووافقته الرأي نهلة محمد قائلة: "الأول كنت بشتري قطعة واحدة من وسط البلد بـ400 جنيه دلوقتي الأسعار انخفضت كتير عن الأول وأنا عن اشتريت شميز وهشتري جيبة".

 

 وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء الأوكازيون الصيفي 15 أغسطس الماضي واستمراره حتي 15سبتمبر  الجاري بمشاركة  798 محلًا تجاريا من القطاع الخاص و 71 من قطاع الأعمال العام ، بتخفيضات من 20% إلى 50%.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان