رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم: تخريج أول دفعة من النظام الجديد 2030.. والمهن التعليمية: الوزير وعد بزيادة الراوتب

وزير التعليم: تخريج أول دفعة من النظام الجديد 2030.. والمهن التعليمية: الوزير وعد بزيادة الراوتب

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

وزير التعليم: تخريج أول دفعة من النظام الجديد 2030.. والمهن التعليمية: الوزير وعد بزيادة الراوتب

متابعات - مصر العربية 09 سبتمبر 2017 13:32

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام رياض الأطفال سوف يكون فيه تقييمات جديدة بوجود كارت ذكي مع كل تلميذ لقياس مستواه"، مؤكدا أن هذا الكارت سوف يكون عليه قصة حياة الطالب باكملها.

 

وأضاف الوزير خلال كلمته بمؤتمر معلمي المدارس الحكومية بالجامعة الأمريكية أن أول دفعة من النظام الجديد للتعليم ستكون عام ٢٠٣٠.

 

وأكد شوقى: "أن العام القادم سوف يكون ملئ بالمفاجآت التعليمية"، مطالبا الجميع بالانتظار ١٢ شهرا فقط حتي يتم الدخول في النظام الجديد للتعليم.

 

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المسئولين عن العملية التعليمية بأن ينحوا المصالح الشخصية بعيدًا عن مصلحة الطالب.

 

ووجه شوقي، رسالة هامة إلى الجميع قائلا: "يجب أن ننحي المصالح الشخصية وحب الأنا وحطوا تحت المصالح الشخصية ١٥٠ خطا". 

 

وأضاف الوزير خلال كلمته في مؤتمر معلمي للمدارس الحكومية بالجامعة الأمريكية: "يوجد بعض الأشخاص يعترضون طريق الوزراة ويشدونها لأسفل، ولذلك يجب أن يركز الجميع على حلم تطوير التعليم".

 

في سياق متصل، تسببت إحدى المعلمات في إحراج وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حينما واجهته خلال المؤتمر الصحفي لمعلمي المدارس الحكومية بتصريحاته الأخيرة حول أن نصف الوزارة "حرامية"، فما كان من الوزير إلا الرد بقوله: "لن أدخل في جدال وما شتمك إلا من بلغك".

 

وواجهت المعلمة الوزير بقولها أثناء المؤتمر:" نحن نحترم تصريحاتك ورؤيتك ولكن يوجد غصة بداخلي حول تصريحك بأن نصف وزارة التربية والتعليم حرامية".

 

 فيما رد عليها الوزير قائلا: "أنا احترم المعلمين وأفعل الكثير من أجلهم ولكن للمرة الألف لن أعلق على هذا الأمر ولن أدخل في جدال وما شتمك إلا اللي مبلغك ". 

 

وجدير بالذكر أن أزمة قد اثيرت بين المعلمين حول تصريح الوزير لجريدة الأخبار مع أحد الصحفيين وقد جاء جانب من الحوار "أن نصف وزراة التربية والتعليم حرامية"، وهو ما أثار حفيظة المعلمين، معلنين عن رفضهم لتصريحات الوزير.

 

في غضون ذلك، أعلن إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المهن التعليمية، اكتمال الجمعية العمومية للنقابة، للمشاركة في اجتماعها اليوم السبت، للتصويت على إنهاء الحراسة القضائية وإجراء الانتخابات.

 

وأكد وكيل النقابة في تصريحات صحفيةأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعقد لقاء مع المعلمين، لتناول محاور مهمة تشغل بال المعلم، إضافة لعرض جهود الوزارة لارتقاء بأحوال المعلم، عقب انتهاء فعاليات الجمعية العمومية.

 

 

وأشار إبراهيم شاهين وكيل النقابة، إلى أن الوزير قد وعد بزيادة رواتب المعلمين في تعديل قانون التعليم، كما تعهد بأنه في حال تأخر تعديل القانون سيتم التقدم لمجلس النواب بجدول لزيادة المعلمين لحين الانتهاء من إقرار القانون. 

 

جاء ذلك خلال فعاليات الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهن التعليمية اليوم والتي صوتت بالإجماع على إنهاء الحراسة القضائية علي النقابة وإجراء الانتخابات، وتكليف هيئة المكتب الحالية بتسيير شئون النقابة لحين إجراء الانتخابات، ووافقت أيضا علي إجراء الانتخابات للنقابات الفرعية واللجان النقابية، وحضر 1600 عضو بالجمعية من اجمالي 1643. 

 

وأضاف أن هيئة المكتب تفاهمت مع الوزير بشأن زيادة الرواتب والحوافز جميعها، وطالب بمنح حافز الإثابة للمعلمين.. مشيرًا إلى أن الدكتور طارق شوقي أول وزير أبدى استعداده للتجاوب مع مطالب المعلمين.

 

وأوضح أن ما نسب للوزير بشأن فساد المعلمين غير حقيقي، حيث إن الوزير كان يقصد بعض العاملين في الوزارة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان