رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لهذه الأسباب.. نقل محاكمات الإرهاب من أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة

لهذه الأسباب.. نقل محاكمات الإرهاب من أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة

أخبار مصر

الرئيس المعزول محمد مرسي

لهذه الأسباب.. نقل محاكمات الإرهاب من أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة

متابعات - أخبار مصر 08 سبتمبر 2017 18:02

قرر المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، نقل جميع قضايا الإرهاب التي تنظر بأكاديمية الشرطة بالعباسية، إلى معهد أمناء الشرطة بطرة، إعتبارًا من صباح غدًا السبت، الموافق 9 من شهر سبتمبر الجاري، لدواعي أمنية.

 

وأوضح مصدر أمني أن  قضايا الإرهاب التي نقلت هي المنظورة أمام الدائرة رقم 11 جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى والدائرة 15 شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى والدائرة رقم 17 برئاسة المستشار حمادة شكرى.

 

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن وزارة العدل أبقت القضايا التي تنظر أمام الدائرة رقم 5 شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في أكاديمية الشرطة.

 

ونستعرض القضايا التي نقلت لمعهد أمناء الشرطة في التالي:

دائرة المستشار محمد شرين فهمي

يذكر أن الدائرة 11 جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى ينظر بها 5 قضايا، منها القضية المعروفة إعلاميًا بـ " اقتحام السجون"والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و27 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، إضافة إلى القضية المعروفة إعلاميًا بـ " التخابر مع حماس " المتهم فيها أيضا مرسي وآخرين من قيادات الجماعة.

 

كما تنظر في الدائرة 11، القضية المعروفة إعلاميًا بـ "كتائب أنصار الشريعة " المتهم فيها 23 متهمًا، وقضية إعادة محاكمة متهمين فى خلية متفجرات حلوان، وكذلك قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف المتهم فيها 48 إخوانيا.

 

دائرة المستشار شعبان الشامي

وتنظر الدائرة 15 شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية أوسيم "، وفيها 30 متهمًا، وخلية اللجان النوعية المتقدمة المتهم فيها 24 متهما، إضافة إلى قضية إعادة محاكمة عدد من المتهمين بقلب نظام الحكم بدار السلام.

 

كما تنظر الدائرة قضية لجان المقاومة الشعبية بكرداسة المتهم فيها 70 متهمًا، والقضية المعروفة إعلاميًا بـ "كتائب حلوان"، والمتهم فيها 215 متهما، وأيضا محاكمة المتهمين بحرق كنيسة العذراء بكفر حكيم، ومحاكمة المتهمين بالهجوم على كمين الخصوص.

 

دائرة المستشار حمادة شكري

وتنظر الدائرة 17 برئاسة المستشار حمادة شكري قضية واحدة، هى محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و24 متهما آخرين من الإعلاميين والنشطاء السياسيين بتهمة إهانة القضاء.

 

 

القضايا التي تنظر في أكاديمية الشرطة:

يذكر أن القضايا التي تنعقد  في أكادمية الشرطة هي التي تنظر أمام  الدائرة 5 شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة،  والتى تنظر 16 قضية، أبرزها خلية الجيزة الإرهابية وخلية إمبابة، وتنظيم داعش، وقضايا أخرى للعنف والتظاهر فى مناطق الطالبية والعمرانية والوراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان