رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

48 ألف عقار مخالف بالإسكندرية.. والانهيارات ماتزال مستمرة

48 ألف عقار مخالف بالإسكندرية.. والانهيارات ماتزال مستمرة

أخبار مصر

انهيار عقار محرم بك في الإسكندرية

48 ألف عقار مخالف بالإسكندرية.. والانهيارات ماتزال مستمرة

هادير أشرف 08 سبتمبر 2017 20:02

"48 ألف عقار مخالف، ويتم إزالة بعض العقارات، والبعض الآخر لا يتم بسبب وجود سكان داخل العقار"، هذا ما صرح به محمد سلطان محافظ الإسكندرية، عقب سقوط عقار جديد بمنطقة محرم بك أول أمس اﻷربعاء، وراح ضحيته شخصان.

 

وعلى الرغم من تنفيذ  الأجهزة المعنية بالمحافظة أكثر من 70 قرار إزالة بعد كل حادث انهيار عقاري، إلا أن اﻷوضاع تعود لطبيعتها مع مرور الوقت، لتظل حياة المواطنين في خطر.

 

وشهدت محافظة الإسكندرية كوارث عقارية متكررة هذا العام،  منها عقار أبوقير شرق المحافظة، ما أدى إلى وفاة 3 وإصابة 9 تم انتشالهم من تحت الأنقاض، بينهم طفلة 4 سنوات، فضلا عن انهيار عقار آخر بدائرة قسم شرطة باب شرق، تسبب فى وفاة 7 مواطنين، بالإضافة إلى  عقار الأزاريطة المائل، الذي استغرقت ازالته 4 أيام.

 

وتسببت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الشتاء الماضي في  تفاقم أزمة العقارات الآيلة للسقوط، بسبب إصابة المبانى بشروخ، وتسببت فى انهيار 26 عقاراً حتى الآن.

 

ومن جانبهم رفض سكان العقارات المتصدعة المغادرة، واضطروا إلى توقيع إقرارات رسمية فى دواوين الأحياء، بتحملهم مسئولية حياتهم وذويهم فى حال سقطت فوق رؤوسهم، وصرح المحافظ أن السكان الذين يرفضون الخروج من المباني اﻵيلة للسقوط هم السبب في عهدم تنفيذ قرارت الازالة.

 

وخلال الأعوام الماضية شهدت محافظة الإسكندرية انهيار عقارات تركت علامة كبيرة، ومن بينها عمارة الموت، ففى 2007 أدى انهيار أحد العقارات بمنطقة لوران بالإسكندرية إلى مقتل 36 شخصاً وإصابة 3 مواطنين، وصدر حكم ضد مالكة العقار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان