رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تنفيذ 12 مشروعا في 5 مجالات في اتفاقات مصرية مع الصين

تنفيذ 12 مشروعا في 5 مجالات في اتفاقات مصرية مع الصين

أخبار مصر

وزير الصناعة والتجارة

تنفيذ 12 مشروعا في 5 مجالات في اتفاقات مصرية مع الصين

متابعات 08 سبتمبر 2017 14:00

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه تم الاتفاق مع الصين على تنفيذ 12مشروعاَ ضمن قائمة المشروعات المشتركة ذات الأولوية بمصر، وتشمل مجالات الكهرباء والنقل والإسكان والصناعة والاتصالات.

 

ووفقا لبيان الوزارة، جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في الاجتماع الوزاري الثاني للجنة رفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين الذي نظمته لجنة الإصلاح والتنمية الصينية.

 

وتناول الاجتماع موقف الاستثمارات المشتركة بين البلدين في ضوء تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الوزاري الأول للجنة والذى عقد بالعاصمة الصينية بكين شهر يوليو من العام الماضى.

 

وقال الوزير أنه قد الإتفاق خلال الإجتماع على أهمية وضع آلية للإسراع فى تنفيذ المشروعات التى تم الإتفاق عليها، خاصة فى ظل توافق الرؤى بين زعيما البلدين على ضرورة المضي قُدماً لدعم تنفيذ المشروعات ذات الأولوية المتفق عليها بين البلدين على أن تعكس هذه المشروعات الإحتياجات التنموية والأوليات الإستثمارية التي تضعها الحكومة المصرية في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي.

 

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تمهد الطريق أمام زيادة الاستثمارات الصينية في مصر خاصة في ظل مبادرة الحزام والطريق والتي تتبنى من خلالها الصين ضخ 250مليار يوان في الدول الواقعة على طريق الحرير.

 

وأكد قابيل على ضرورة تشجيع الشركات الصينية العاملة في مجال المنسوجات والسيارات على توجيه إستثماراتها لمصر وذلك للاستفادة من حزمة الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب وتعزيز نطاق التعاون بين مصر والصين في شتى مجالات التصنيع

 


وقال نينج جي شي نائب رئيس لجنة الإصلاح والتنمية حرص الجانب الصيني على تنفيذ المشروعات المتفق عليها بمصر خلال المرحلةالمقبلة خاصة في ظل العلاقة المتميزة التي تربط قيادات الدولتين، مشيرا إلى أن هناك تقدم كبير في عملية التنفيذ حيث تم بالفعل إقامة عدد من المشروعات وتوسيع البعض الأخر بجانب بدء تنفيذ مشروعات جديدة.



 


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان