رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إعصار «إرما»..37 مليون شخص في انتظار الدمار

إعصار «إرما»..37 مليون شخص في انتظار الدمار

أخبار مصر

الإعصار يهدد الملايين

إعصار «إرما»..37 مليون شخص في انتظار الدمار

هادير أشرف 07 سبتمبر 2017 12:34

"37  مليون شخص يمكن أن يتضرروا من الإعصار إرما".. هذا ما أعلنته منظمة اﻷمم المتحدة، محذرة من الإعصار الذي يعتبر من أعاصير الدرجة الخامسة التي يمكنها أن تحول الأراضي إلى مناطق غير أهِلة بالسكان لأسابيع وأشهر في بعض الأحيان.

 

ويعتبر اﻹعصار هو ثاني أقوى إعصار تم تسجيله في التاريخ في المحيط الأطلسي، وحذّر المركز الوطني للأعاصير  من احتمال وصوله إلى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة اﻷمريكية يوم الأحد القادم، وهو ما يعد كارثة حقيقة لامتلائها بالسكان.

 

ومن جانبه حث عمدة ولاية فلوريدا المواطنين على الإخلاء الفوري، مؤكداً أن الحكومة يمكنها بناء البيوت المتضررة ولكنها غير قادرة على إعادة أرواح المواطنين في حال بقائهم أثناء إعصار إرما الهائل الذي سيضرب الولاية، كما أعلن الرئيس اﻷمريكي دونالد تر امب تضامنه مع المواطنين بالولاية اﻷميريكية.

 

وقد تسبب الإعصار "إرما" في تدمير ما نسبته 95% من الجزء الفرنسي لجزيرة سانت مارتن الفرنسية الهولندية في البحر الكاريبي، حيث اجتاح "إرما" جزر في الكاريبي  مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة.

 

وقال مركز الأعاصير الوطني الأمريكي إن تحذيرات صدرت من الإعصار في أراضٍ في غرب الأنديز منها أجزاء من جزر ليوارد والجزر العذراء البريطانية والأمريكية وبويرتوريكو استعدادًا لعاصفة محملة برياح تصل سرعتها إلى 280 كيلومترًا في الساعة.

 

وما زال سكان تكساس ولويزيانا يتعافون من آثار الإعصار هارفي الذي اجتاح تكساس في 25 أغسطس آب وتسبب في هطول كميات كبيرة من الأمطار ودمر آلاف المنازل والشركات والمتاجر، والذي راح ضحيته  50 شخصًا وتسبب في نزوح أكثر من مليون آخرين.

 

 

واتخذت مناطق أخرى في ولاية فلوريدا نفس الإجرائات من حيث إغلاق أماكن العمل والمدارس، والتنبيه على المواطنين بإخلاء منازلهم.

 

يعد إعصار “إرما” أقوى إعصار يواجه المحيط الأطلسى على الإطلاق ، وفقاً لمجلس الطقس الوطني الأمريكي، حيث تبلغ سرعة الرياح به إلى 180 mph ، وذكرت هيئة الطقس أن إعصار إرما سيكون أقوى بكثيرمن إعصار كاترينا في ذروته، كما تتوقع الهيئة أن تكون آثاره كارثية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان