رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حقيقة تحديد جدول زمني وميزانية جديدة لزيادة رواتب المعلمين

حقيقة تحديد جدول زمني وميزانية جديدة لزيادة رواتب المعلمين

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

مصادر بوزارة التعليم لـ«مصر العربية» توضح

حقيقة تحديد جدول زمني وميزانية جديدة لزيادة رواتب المعلمين

محمد متولي 06 سبتمبر 2017 22:25

أكدت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، عدم صحة ما تداولته عدة مواقع إخبارية بشأن تحديد جدول زمني أوميزانية جديدة لزيادة رواتب المعلمين .

 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«مصر العربية»، إن مايجرى حاليًا بشأن زيادة رواتب المعلمين هو دراسة تعمل وزارة التعليم عليها؛ بهدف زيادة الأجور خلال ثلاثة سنوات، لافتة إلى أنه لم يتم تحديد أرقام الرواتب الجديدة أو الميزانية الخاصة بها قبل الانتهاء من هذه الدراسة.

 

وأضافت المصادر، أن هناك مقترحًا في الدراسة الحالية بأن تكون الزيادات الجديدة في الرواتب حسب كفاءة المعلم وليس الأقدمية وذلك من خلال قياس أداء المعلم، ووجود المنافسة القائمة على العدالة والإنصاف وليس الواسطة والمحسوبية.

 

وفي وقت سابق صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موضوع زيادة رواتب المعلمين مفتوح على أعلى المستويات في الدولة، لافتا إلي أنه يوجد خطة لذلك وفور الانتهاء  منها سيتم عرضها علي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

كان وزير التعليم، تسبب في غضب المعلمين، بعد تصريحات منسوبة له في حوار صحفي لجريدة «أخبار اليوم» وصف فيه المعلمين بأن «نصفهم حرامية».

 

وعقب الحوار ظهر الوزير في مؤتمر صحفي أمس ليؤكد على احترامه وتقديره لجميع العاملين بمنظومة التربية والتعليم سواء داخل ديوان الوزارة، أو الإداريين، أو العاملين بالمديريات، والإدارات التعليمية.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا للتعليق على  حوار الوزير قالت فيه، «الوزير يشعر بأسف شديد بسبب تلك المحاولات التي تسعى لهدم ما بناه مع المعلمين».

 

أوضحت الوزارة «أنه من الممكن أن تكون هناك كثافة زائدة في أعداد الموظفين، مثل معظم مؤسسات الدولة ولكن لايصح أن نصفهم بـ(الحرامية)».

 

شاهد رد وزير التربية والتعليم على إهانة المعلمين بـ " الحرامية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان