رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ردًا على وصف المعلمين بـ«الحرامية».. بلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم

ردًا على وصف المعلمين بـ«الحرامية».. بلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

ردًا على وصف المعلمين بـ«الحرامية».. بلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم

محمد متولي 06 سبتمبر 2017 15:48

قدمت نقابة المعلمين المستقلة برئاسة رائد الحسيني، النقيب، واتحاد المعلمين المصريين، وتحالف المعلم المصري، بلاغا للنائب العام، ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، للتحقيق فيما ورد من تصريحات منسوبة إليه، والتي وصف فيها المعلمين"حرامية".

 

قدم مجموعة من نشطاء التعليم، والمعلمين، بلاغا أخر ضد الوزير للتحقيق معه في تلك الاتهامات التي تعد سبا وقذفا في حق أكثر من مليون ونصف معلم وإداري تابع لوزارة التربية والتعليم، ومالها من آثار سلبية على العملية التعليمية ككل، حملت أرقام 10219، و 10218.

 

كان وزير التعليم، تسبب في غضب المعلمين، بعد تصريحات منسوبة له في حوار صحفي لجريدة «أخبار اليوم» وصف فيه المعلمين بأن «نصفهم حرامية». 

 

وردت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق خلال بيان رسمي قالت فيه، «الوزير يشعر بأسف شديد بسبب تلك المحاولات التي تسعى لهدم ما بناه مع المعلمين».

 

أوضحت الوزارة «أنه من الممكن أن تكون هناك كثافة زائدة في أعداد الموظفين، مثل معظم مؤسسات الدولة ولكن لايصح أن نصفهم بـ(الحرامية)».

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يولي اهتمامًا كبيرًا بالمعلم وتدريبه، مشددًا على أن المعلم هو أهم عنصر في العملية التعليمية، وأن جميع برامج الوزارة تستهدف تدريب المعلمين لنقل عملهم ومناهجهم بشكل جيد للأطفال.

 

شاهد رد وزير التربية والتعليم على وصف المعلمين بـالحرامية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان