رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرف على استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسي الجديد

تعرف على استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسي الجديد

أخبار مصر

جامعة المنيا

تعرف على استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسي الجديد

محمد متولي 06 سبتمبر 2017 13:38

تنشر  «مصر العربية» استعدادات جامعة المنيا  للعام الدراسي الجديد، حيث قامت بوضع مجموعة من الخطط والبرامج وتكليف الإدارات المعنية، لصيانة المنشآت  الجامعية وتأمينها.

 

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن 16 سبتمبر القادم هو موعد بدء الدراسة بالجامعات تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الماضى، مؤكدة أنه لا صحة مطلقا للشائعات التى نشرتها بعض مواقع التواصل الاجتماعى حول تأجيل الدراسة بالجامعات.

 

وصرح الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا أن كليات الجامعة قد انتهت من إعداد وإعلان الجداول الدراسية، وتجهيز القاعات والمدرجات، كما قامت الجامعة بوضع خطة لصيانة المدن الجامعية، والمطعم المركزي، ومباني الكليات والطرق، والمنشآت، لافتاً إلى أن الجامعة فى إطار ذلك بدأت بتوفير قطع الغيار والمستلزمات الخاصة بالصيانة لأعمال السباكة، والنجارة والحدادة، والتأثيث لغرف المدن الجامعية.
 
وأوضح أنه تم صيانة الثلاجات وكولديرات المياه وأعمال الكهرباء والدهانات  والتى تم إنجازها بــعشر مباني بالمدن الجامعية للطالبات ،شملت ثلاثة مبانى خارج الحرم الجامعى بمدينة الاخصاص، وخمسة مباني داخل الحرم الجامعي وملحقي الطالبات لكليتي الآداب والطب البيطري، بالإضافة إلي دخول مبني جديد للخدمة  مع بداية العام الدراسى وجار تأثيثه استعداداً للتسكين، بالإضافة إلي خمسة مبانى بالمدن الجامعية للطلبة خارج الحرم وجار استلام مبنى جديد لمدينة الطلبة.
 
وفيما يخص المطعم المركزى الذى يوفر أكثر من ستة آلاف وجبة يومية لطلاب  الجامعة مقسمة لأربعة آلاف وجبة، موجهة لطلاب المدن الجامعية يومياً تشمل الإفطار والغذاء والعشاء، بالإضافة إلى ألفي وجبة غذاء فقط للطلاب غير المقيدين بالمدن الجامعية، فقد تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمطعم المركزى التي شملت تغيير مواسير الصرف الصحي وبلاط الأرضيات بجميع الصالات؛ حرصاً على ارتفاع مستوى النظافة، وتقديم خدمة لائقة للطلاب، كما تقوم الجامعة بتطبيق نظام حجز الوجبات الغذائية مسبقاً؛ تقليلاً من فاقد الطعام، هذا بالإضافة إلى مطعم كلية الهندسة والذى يقدم أكثر من ألفي وجبة يومياً.
 
كما أكد الدكتور "أبو المجد" علي إدارة الأمن الادارى بالجامعة بإحكام الرقابة على الدخول والخروج من الجامعة والاستعداد لاستقبال الطلاب على الأبواب الرئيسية، وتأمين وتوجيه الطلاب بأماكن الكشف الطبى طبقاً للمواعيد المعلنة  بالتنسيق مع مكاتب رعاية الطلاب والإدارة الطبية ولجان استقبال الطلاب الجدد المنتشرة بالجامعة.

 

كما تم تكليف "شركة فالكون" بتأمين البوابات الرئيسية وتنظيم دخول الطلبة إلى الجامعة والتأكد من شخصيتهم عن طريق بطاقات الترشيح وتحقيق الشخصية، كما قامت إدارة الأمن الإدارى بصيانة جميع الكاميرات الخاصة بغرف عمليات تأمين الجامعة، مع توعية أفراد الأمن بالتركيز على المناطق ذات الكثافة الطلابية العالية، مشيرا إلى أن هذا العام تم تصميم بادجات جديدة  خاصة بسيارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين لتنظيم وتحديث بيانات السيارات منعاً للفوضى.

 

وبالنسبة لقطاع رعاية الطلاب قام بإعداد مكاتب الاستقبال لاستقبال الطلاب الجدد وإعداد دليلاً للطلاب يوضح لهم حقوقهم وواجباتهم والتقاليد والأعراف الجامعية، بالإضافة إلي تنظيم مؤتمرات طلابية بجميع كليات الجامعة للطلاب الجدد لتعزيز العلاقة المتميزة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ويتم خلالها إستيفاء استمارة تعارف للطلاب يوضح فيها مواهبته وأنشطته التي يرغب ممارستها لرعايتها وتنميتها، كما تقوم رعاية الطلاب بتنظيم أعمال الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالإضافة إلي لافتات الترحيب بالطلاب لإشعارهم باستعداد الجامعة لاستقبالهم واهتمامها بهم.
 
وفى مجال الرعاية الطبية تم الاعلان عن مواعيد الكشف الطبى للطلاب ،والتى تبدأ فى التاسع من سبتمبر القادم واستخراج البطاقات الصحية للطلاب، وقد قامت الجامعة بتوفير وحدات للإدارة الطبية بالكليات مؤهلة بمجموعة متخصصة من الأطباء والصيدليات، إلى جانب تحويل الطلاب بالمستشفى الجامعى إذا لزم الأمر.
 
كما قامت الجامعة هذا العام باستحداث خدمة فورى لتسديد الرسوم الدراسية بمنافذها المختلفة على مستوى الجمهورية، وبتوفير منافذ لها بالجامعة، بالإضافة إلى التسديد للرسوم عن طريق مكاتب البريد أو التسديد البنكى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان