رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| انهيار عقار بـ«محرم بك» في الإسكندرية.. وهذه هي التفاصيل

بالصور| انهيار عقار بـ«محرم بك» في الإسكندرية.. وهذه هي التفاصيل

أخبار مصر

انهيار عقار بالاسكندرية

بالصور| انهيار عقار بـ«محرم بك» في الإسكندرية.. وهذه هي التفاصيل

متابعات - مصر العربية 06 سبتمبر 2017 11:59

انهار اليوم الأربعاء عقار فى منطقة محرم بك بالإسكندرية، وحاولت إدارة الحماية المدنية، بمديرية أمن الإسكندرية، استخراج شخصين من تحت الأنقاض.

 

البداية كانت بتلقي اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا يفيد بانهيار العقار رقم 71 شارع المعز، متفرع من أمين الرافعى بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية، وتواجد 2 من السكان تحت الأنقاض.

 

 وعلى الفور انتقلت إدارة الحماية المدنية، برئاسة اللواء فؤاد الغنيمى، وتبين أن العقار بناء قديم، خالى من السكان ما عدا شخص واحد فقط، وأثناء انهيار العقار حاول آخر إنقاذه، فانهار المنزل بالكامل، وجارى استخراجهما.

 

من جانبه، قال اللواء على مرسى، رئيس حى وسط الإسكندرية، إن العقار صدر له قرار ترميم 44 لسنة 91، ولم ينفذ، وتم تحرير محضر بذلك، وهو مكون من طابق أرضى و4 أدوار علوية، وخالى من السكان، ما عدا شقة واحدة.

 

ونفى رئيس حى وسط أن يكون هناك حالات وفيات، وأشار إلى أنه تم نقل أحد المصابين وتلقى العلاج وهو بحالة جيدة.

 

وبدوره وصل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، لموقع العقار المنهار، وكلف المحافظ، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل الفوري مع حادث سقوط العقار، وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف والحملة المركزية للمحافظة.

 

وشدد المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

وطالب سلطان، رئيس حي وسط وجميع الجهات المختصة بمعاينة موقع العقار علي الواقع، وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، موضحا أنه سيتم تحويل أي مقصر للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، ومؤكدا أن الحفاظ على أرواح المواطنين أولي مسئوليتنا.

 

ويتم الآن أعمال رفع الأنقاض ومعرفة الخسائر الناتجة عن انهيار العقار، وطالبت المحافظة المواطنين بضرورة الابتعاد عن مكان الحادث ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخرى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان