رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| رد وزير التربية والتعليم على وصف المعلمين بـ«الحرامية»

فيديو| رد وزير التربية والتعليم على وصف المعلمين بـ«الحرامية»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

فيديو| رد وزير التربية والتعليم على وصف المعلمين بـ«الحرامية»

دعاء أحمد - منى حسن 05 سبتمبر 2017 18:32

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يولي اهتمامًا كبيرًا بالمعلم وتدريبه، مشددًا على أن المعلم هو أهم عنصر في العملية التعليمية، وأن جميع برامج الوزارة تستهدف تدريب المعلمين لنقل عملهم ومناهجهم بشكل جيد للأطفال.

 

كان وزير التعليم، تسبب في غضب المعلمين، بعد تصريحات منسوبة له في حوار صحفي لجريدة «أخبار اليوم» وصف فيه المعلمين بأن «نصفهم حرامية». 

 

وقال «شوقي»، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بمقر وزارة التربية والتعليم، أن المعلم الجيد ذو خلق هو أساس العملية التعليمية، مطالبًا المعلمين بالتمسك بالفرص التي توفرها الوزارة من التدريب، ليتمكنوا من اللحاق بركب تطوير التعليم.

 

وتابع: أنه بشأن الأكاديمية المهنية للمعلمين، فجميع التدريبات الحالية سيتم تغيرها، ولن يكون مجرد ترقية بل سيشمل تدريبهم علي استعمال بنك المعرفة ومحاورة كبيرة.

 

وأردف: أن ما حدث للمعلمين في 6 أشهر لم يحدث في سنوات طويلة، من ترقيات ونقل مغتربين وتقنين أوضاعهم، وتعيين المؤقتين منهم، بالإضافه إلي تدريبهم الدائم.

 

ونوه إلى أن ملف زيادة رواتب المعلمين محل نقاش ودراسة علي أعلي مستوي، ولكن لا يمكن الوعد بأى شىء حاليًا، لأن الأموال التي تأتي من استرداد الأراضي توجه لخدمه جول تطوير التعليم وارتقاء مستوى المعلم.

 

وأكد أنه فور الانتهاء من إعداد الجداول المقترحه في هذا الشأن سيتم عرضه علي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الوزارة تدافع عن المعلمين أمام الدولة ومجلس الوزراء والنواب.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت في وقت سابق  بيان رسمي قالت فيه، «الوزير يشعر بأسف شديد بسبب تلك المحاولات التي تسعى لهدم ما بناه مع المعلمين».

 

 

أوضحت الوزارة «أنه من الممكن أن تكون هناك كثافة زائدة في أعداد الموظفين، مثل معظم مؤسسات الدولة ولكن لايصح أن نصفهم بـ(الحرامية)».

 

شاهد رد وزير التربية والتعليم على وصف المعلمين بـالحرامية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان