رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| «بالقمامة والأقفاص الفارغة».. حديقة الحيوان تستقبل زوارها في العيد

بالصور| «بالقمامة والأقفاص الفارغة».. حديقة الحيوان تستقبل زوارها في العيد

دعاء أحمد 04 سبتمبر 2017 21:03

شكا زوار حديقة الحيوان بالجيزة، في رابع أيام عيد الأضحى، من ما وصفوه بالإهمال الذي لحق بها وتنوع ما بين أقفاص فارغة من الحيوانات، وانتشار القمامة في طرقاتها، وأماكن غير صالحة للجلوس، خلال أيام العيد.

 

الأقفاص الفارغة أبرز ما  أغضب زوار الحديقة التي يأتونها من كل محافظات الجمهورية ليستمتعوا برؤية حيوانتها، وهو ما أكده محمد عبدالرحيم  الذي أتى خصيصًا بصحبة أسرته من محافظة الشرقية.

 

 

يقول عبد الرحيم، إنه برغم درجات الحرارة المرتفعة، تحمل مشقة السفر من محافظة الشرقية إلى الجيزة لمدة ساعات بصحبة أسرته وأطفاله للاستمتاع برؤية الحيوانات التي يشاهدونها عبر شاشات التليفزيون إلا أنه وجد حديقة مزدحمة مليئة بالقمامة وأقفاص فارغة تسكنها أوراق الشجر المتساقطة والأتربة.

 

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أنه  لم يجد حيوانات بالحديقة  سوى بيت الأسد والفيل والزرافة وأعداد قليلة من الطيور، مشيرًا إلى أنه لم يكمل يومه بها بسبب الإزدحام الشديد على تلك الحيوانات بسبب عدم وجود حيوانات أخرى في باقي الأقفاص كان من الممكن أن تقلل الزحام.

 

 

وأعربت علياء السيد، طالبة، عن غضبها بسبب الحالة التي وجدت عليها الحديقة التي لم تزورها منذ 7 سنوات، مؤكدة أن الحديقة عندما كانت تذكرة الدخول لها جنيه واحد كانت أكثر اهتمامًا ونظافة، عما هي عليه الأن، برغم أن سعر التذكرة وصل 5 جنيهات.

 

 

وتساءلت:"لماذا لا يهتم مسؤولي الحديقة بتطويرها حتى تكون مستعدة لاستقبال زورها في العيد؟..  ومن المسؤول عن غياب بعض الحيوانات وقلة عدد الأخر ما كانت عليه في السابق؟! .. ومن المسؤول عن الوضع السئء التي وصلت إليه أشهر المنتزهات في مصر؟!".

 

 

بينما تقول ماجدة عبدالظاهر، موظفة، إنها إعتادت على قضاء أحد أيام العيد في الحديقة بصحبة أسرتها، إلا أنها تفاجأت بانتشار القمامة بشكل كبير عن السابق.

 

وأشارت إلى أنها قامت بصحبة أفراد أسرتها بتنظيف مكان بأنفسهم ليستطيعوا افتراشه والجلوس فيه.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان