رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفاصيل تعرض طائرة المنتخب الوطني للسقوط أثناء عودتها من أوغندا

تفاصيل تعرض طائرة المنتخب الوطني للسقوط أثناء عودتها من أوغندا

أخبار مصر

منتخب مصر لكرة القدم - أرشيفية

تفاصيل تعرض طائرة المنتخب الوطني للسقوط أثناء عودتها من أوغندا

متابعات 01 سبتمبر 2017 15:48

كشف مصدر مطلع داخل مطار برج العرب الدولي، عن ملابسات الأخبار المتداولة حول نجاة طائرة المنتخب المصري لكرة القدم، من السقوط أثناء عوتها من أوغندا نتيجة اضطرابات جوية.
 

وأوضح المصدر أن الطائرة تعرضت لظاهرة طبيعية محتمل حدوثها للعديد من الطائرات، إلا أن هلع بعض الركاب أدى لنشر المعلومة بالصورة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإخبارية.

 

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريح صحفية، إن التفسير الأقرب لما حدث هو مرور الطائرة بأحد المطبات الهوائية الاعتيادية، التي تتعرض لها أغلب الطائرات في مختلف الخطوط الجوية حول العالم، إلا أن مدة اجتياز الطائرة للمطب الهوائي بلغت قرابة 20 دقيقة، ما أثار قلق بعض ركاب الطائرة التي تقل عشرات الإعلاميين والصحفيين بجانب جميع أفراد المنتخب المصري وجهازه الفني.


 

وأضاف المصدر بأن مسار طائرة المنتخب يعتبر استثنائيًا، إذ أنه لا توجد العديد من الرحلات الاعتيادية التي تربط بين مطار برج العرب بالإسكندرية ومطارات أوغندا، وهو ما قد يزيد من احتمال التعرض لمطبات هوائية غير مألوفة في الطريق.

 

وأشار المصدر إلى أن الإجراء المتبع في حالة تعرض أي طائرة لظروف غير طبيعية، قد تشكل خطرًا على سلامتها، أن يقوم قائد الطائرة بالإبلاغ عن الواقعة، وطلب المساعدة لإعلان الطوارئ واتخاذ اللازم، منوهًا بأن ذلك لم يحدث في واقعة طائرة المنتخب المصري اليوم.

 

ولفت إلى أنه لو كانت الطائرة تعرضت لخطر محقق، لكان من الأولى أن ينوه قائدها عن ذلك سواء أثناء تحليقها أو بعد وصولها لمطار برج العرب، إلا أن ذلك لم يحدث بما يعزز من احتمال أن ما حدث أمر طبيعي يتعرض له قائدي الطائرات بشكلي يومي، لاسيما وأن بعض المطبات الهوائية قد يتطلب اجتيازها 40 دقيقة أي ضعف المدة التي اجتازتها طائرة المنتخب المصري.

 

ونوه المصدر بأن الطائرة القادمة من أوغندا وصلت مطار برج العرب نحو الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة، وخرج لاعبي المنتخب من صالة كبار الزوار، ولم يبدوا أي رغبة في الحديث مع وسائل إعلام أو الاحتكاك بالجمهور حتى تم إنهاء إجراءات وصولهم بشكل سريع ليغادروا المطار في هدوء.
 

وخسر المنتخب الوطني المصري لكرة القدم أمام نظيره الأوغندي، بهدف مقابل لا شيء في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، التي جرت بينهما أمس الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة كامبالا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان