رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| تفاصيل قمة «البريكس» ومشروعات العاصمة الإدارية يكشفها السفير الصيني

فيديو| تفاصيل قمة «البريكس» ومشروعات العاصمة الإدارية يكشفها السفير الصيني

أخبار مصر

وقائع مؤتمر السفير الصيني حول قمة «البريكس»

خلال مؤتمر صحفي..

فيديو| تفاصيل قمة «البريكس» ومشروعات العاصمة الإدارية يكشفها السفير الصيني

مصر العربية 29 أغسطس 2017 13:51

عقد السفير الصيني بالقاهرة، سونج أيقوة، اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا حول استضافة القمة التاسعة لدول «البريكس» وجلسة الحوار بين دول الأسواق الناشئة والدول النامية.

 

أكد السفير الصيني بالقاهرة أن مشروعات بلاده بمنطقة السويس الاقتصادية تعد نموذجًا للتعاون المثمر بين الصين ومصر، مضيفًا أن بلاده عملت على زيادة استمثارتها في مصر.

 

وأوضح السفير، أن مصر دولة كبيرة ولها مزايا جغرافية فريدة وتربط بين الشرق الأوسط وأوروبا.

 

وأشار «سونج أيقوة» إلى أن مصر دولة عربية وافريقية وإسلامية نامية وأكبر دولة من حيث عدد السكان وتقع فى الملتقى الغربى للحزام والطريق وتربط بين الشرق الأوسط وأفريقيا كما تتمتع مصر بشبكة اتصالات مريحة وعلاقة طيبة ولديها قدرة كبيرة للنمو.

 

وأوضح أن حضور السيسى للحوار بين الأسواق الناشئة والمتقدمة سيسمح بمشاركة مصر فى الحوار العالمى ويعرف المجتمع الدولى بمكانتها وسيشجعها على جذب الاستثمار الأجنبى.

 

وكان تقرير للهيئة العامة للاستعلامات أكد أن دعوة الرئيس الصينى للرئيس السيسي تعكس متانة العلاقات بين الحضارتين العريقتين، وعلاقة الصداقة الراسخة بين الرئيسين المصرى والصينى، والتى سبق أن أسفرت عن دعوة السيسي للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين تحت الرئاسة الصينية العام الماضى.

 

وتستضيف مدينة شيامن السياحية بمقاطعة فوجيان قمة البريكس تحت شعار (بريكس: شراكة أقوى من أجل مستقبل أكثر إشراقا)، خلال سبتمبر المقبل. ويشارك فى القمة الدول الأعضاء فى تجمع بريكس وهى الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى 9 دول على رأسها مصر.


 

وتعد دول «البريكس» صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

 

وأفاد تقرير بأن الرئيس الصيني شي جين بينج، دعا رؤساء الصين والبرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا، إلى جانب رئيس وزراء الهند؛ لحضور القمة تحت عنوان: «البريكس شراكة قوية من أجل مستقبل أكثر إشراقا». 

 

  ويعد تجمع بريكس -وهو مختصر للحروف الأولى باللغة اللاتتينية BRICS المكونة لأسماء الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادى بالعالم- منظمة دولية مستقلة تعمل على تشجيع التعاون التجارى والسياسى والثقافى بين الدول الأعضاء، وتمثل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا ما يقرب من ربع الاقتصاد العالمى وساهمت بأكثر من نصف النمو العالمى فى عام 2016، وتنتج تلك الدول 30% مما يحتاجه العالم من السلع والمنتجات، فيما يمثل تعداد مواطنيها 40% من تعداد العالم.

 

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان