رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بث مباشر لوقائع مؤتمر السفير الصيني حول قمة «البريكس»

بث مباشر لوقائع مؤتمر السفير الصيني حول قمة «البريكس»

أحمد الشاعر 29 أغسطس 2017 12:58

حرصًا من بوابة مصر العربية على تقديم خدمة متميزة لقرائها، تقدم لكم بثًا مباشرًا لوقائع مؤتمر الصحفي للسفير الصيني حول استضافة القمة التاسعة لدول «البريكس» وجلسة الحوار بين دول الأسواق الناشئة والدول النامية.

 

وتعد دول «البريكس» صاحبة أسرع نمو اقتصادي بالعالم، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

 

وأفاد تقرير بأن الرئيس الصيني شي جين بينج، دعا رؤساء الصين والبرازيل وروسيا وجنوب أفريقيا، إلى جانب رئيس وزراء الهند؛ لحضور القمة تحت عنوان: «البريكس شراكة قوية من أجل مستقبل أكثر إشراقا». 

 

  ويعد تجمع بريكس -وهو مختصر للحروف الأولى باللغة اللاتتينية BRICS المكونة لأسماء الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادى بالعالم- منظمة دولية مستقلة تعمل على تشجيع التعاون التجارى والسياسى والثقافى بين الدول الأعضاء، وتمثل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا ما يقرب من ربع الاقتصاد العالمى وساهمت بأكثر من نصف النمو العالمى فى عام 2016، وتنتج تلك الدول 30% مما يحتاجه العالم من السلع والمنتجات، فيما يمثل تعداد مواطنيها 40% من تعداد العالم.

 

 

وتبنت دول البريكس العديد من المبادرات لدعم التعاون فيما بينها فى المجالات المختلفة، منها تأسيس بنك للتنمية برأس مال 100 مليار دولار لتمويل مشاريع التنمية فى الدول الأعضاء.

 

شاهد البث..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان