رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسدال الستار على تنسيق الثانوية.. ومصدر: نتيجة المرحلة الثالثة قبل العيد

إسدال الستار على تنسيق الثانوية.. ومصدر: نتيجة المرحلة الثالثة قبل العيد

أخبار مصر

تنسيق الثانوية العامة

إسدال الستار على تنسيق الثانوية.. ومصدر: نتيجة المرحلة الثالثة قبل العيد

مصطفى سعداوي 28 أغسطس 2017 18:09

يسدل الستار على تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي المنتهي 2016-2017، في السابعة من مساء اليوم الاثنين، بغلق باب تسجيل رغبات اللالتحاق بالجامعات والمعاهد، لطلاب المرحلة الثالثة والناجحين في امتحانات الدور الثاني.

 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في أخر مراحل التنسيق، بلغ 191 طالبا وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وطالب عطا، طلاب الدور الثاني الذين لم يسجلوا حتى الآن، بسرعة تسجيل رغباتهم، قبل انتهاء الموعد المحدد، مشددًا على أن من يتخلف عن التسجيل بعد السابعة يعتبر متنازلًا عن مقعده في الجامعات والمعاهد الحكومية.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم، أن مكتب التنسيق سيوزع الطلاب حسب آخر رغبات تم حفظها على الموقع، مطالبًا الطلاب بتحري الدقة فى اختيار رغباتهم، والتأكد من تسجيلها عبر موقع التنسيق، وتعديل ما يرغبون فيه حتى إغلاق التنسيق.

 

في سياق متصل، كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي، لـ"مصر العربية"، أنه من المقرر أن تعلن، نتيجة المرحلة الثالثة كاملة من تنسيق الثانوية العامة، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، بحد أقصى مساء الأربعاء المقبل.

 

من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر أن تفتح الوزارة الباب لتحويلات تقليل الاغتراب أمام طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الوزير في بيان صحفي، أن تقليل الاغتراب حق لطلاب المرحلة الثالثة، مثلما تم فتحه لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.
 

وفتح مكتب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة مابين الطلاب الناجين في الثانوية العامة والناجحين في الدور الثاني، أبوابه لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية، بحد أقصى 50%، ويبلغ عددهم حوالي 200 ألف طالب وطالبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان