رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| رد فعل الشارع على قرار تحليل المخدرات للموظفين

فيديو| رد فعل الشارع على قرار تحليل المخدرات للموظفين

أخبار مصر

مواطن يتحدث لـ مصر العربية تعليقًا على تحليل المخدرات للموظفين

فيديو| رد فعل الشارع على قرار تحليل المخدرات للموظفين

دعاء أحمد 28 أغسطس 2017 22:05

أثار قرار  المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وهو الجهاز المختص بمتابعة وتطبيق قواعد إصلاح الجهاز الحكومي  بتنظيم حملات مفاجئة على موظفي  الجهازالإداري الحكومي وإجراء تحاليل للتأكد من تعاطي أي منهم المخدرات من عدمه حالة من الجدل بين موظفي الجهاز الحكومى في الدولة.

 
وأوضح جميل أن الهدف من القرار هو تحسين القطاع، من خلال إجراء التحليل وتحذير أى موظف يثبت تعاطيه للمخدرات، وتكليف الموارد البشرية بمتابعته،  مشددًا على أن مصير كل من يُصر على تعاطى المخدرات داخل الجهاز الإدارى الفصل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضده".

 

وفي هذا الإطار رصدت كاميرا "مصر العربية" آراء عددٍ من الموظفين حول تنظيم حملات مفاجئة على موظفي  الجهاز الإداري الحكومي وإجراء تحاليل للتأكد من تعاطي أي منهم المخدرات من عدمه.

شاهد ماذا قالوا في الفيديو التالي:

 

انقسمت آراء الموظفين حول القرار مابين مؤيد للقرار من أجل  تطوير الجهاز الإدارى للدولة ومابين رافض القرار معللين ذلك بأنه سيحمل الدولة تكاليف باهظة وأن هناك قرارات أهم بحاجة إلى وضعها لإصلاح المنظومة الإدارية في مصر .
 

وقال السيد على أحد الموظفين: "إن القرار صائب جدًا وكان يجب اتخاذه من فترة كبيرة لوجود شريحة كبيرة من الموظفين يتعاطون المخدرات وهذا امر فى غاية الخطورة"، مؤكدًا أن القطاع الإدارى فى مصر بحاجة كبيرة إلى التطوير والرقابة.
 

وأيدىه فى القرار مصطفى عبد الرحيم قائلا: "إن القرار صائب لأن الموظفين في الجهاز الإدارى بحاجة إلى الرقابة عليه وفصل كل موظف يثبت تعاطيه المخدرات".


ورفض القرار محمدى عادل قائلا: "القرار سيكلف الدولة نفقات باهظة وهناك قرارات عديدة أهم بكثير من تحليل المخدرات مثل تشديد الرقابة على موظفين فى انجاز اعمالهم وموعيد الحضور والانصراف".
 

وأضاف  عادل أن الموظف من الممكن أن يتعاطى بعض المشروبات والأدوية التى تمنع ظهور تعاطيه للمخدرات لكن تشديد الرقابة هى أهم طرق إصلاح المنظومة الإدارية فى مصر والتى يحكمها العشوائية والروتين والفساد.

كما أعربت هند السيد موظفة عن عدم تأييدها للقرار، مؤكدة أن هناك قرارت أهم بكثير من شأنها تصلح منظومة العمل الإدارى في مصر، ضاربة مثلا على ذلك بتحديث المكاتب الأرشيفية ببدائل إلكترونية لتوفر العمل على الموظفين وتشديد الرقابة على موظفين فى مواعيد الحضور والانصراف وغيرها من القرارت الهامة التى من شأنها العمل على إصلاح المنظومة الإدارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان