رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| «جزارة الدكتور».. شباب بيطريون يستقبلون عيد الأضحى بلحوم صحية

فيديو| «جزارة الدكتور».. شباب بيطريون  يستقبلون عيد الأضحى بلحوم صحية

أخبار مصر

لحوم الدكتور

فيديو| «جزارة الدكتور».. شباب بيطريون يستقبلون عيد الأضحى بلحوم صحية

«جزارة الدكتور».. مشروع أطلقه مجموعة من شباب الأطباء البيطريين بالإسماعيلية لمواجهة الغش التجاري في بيع اللحوم.

 

المشروع ذاع صيته في أرجاء مصر كلها، وطبقه بيطريون بمحافظات بورسعيد وبني سويف حتى بات المشروع مثالاً يحتذى به لشباب البيطريين.

 

في شارع البحري بمدينة الإسماعيلية يقيم مجموعة من شباب الأطباء البيطريين بالمدينة مجزرًا لبيع اللحوم البلدية داخل متجر مجهز ومعقم ومبرد بأجهزة التكييف يستقبل الزبائن مساعد الطبيب البيطري بملابسه البيضاء ويتلقى طلباتهم، أما الطبيب البيطري فيتابع طلبات الزبائن ويقدم بعض النصائح الصحية للمستهلك في اختيار نوعية اللحوم والسبل المثلى لطهيها.

 

واجهة المتجر مصنوعة من الزجاج وعلى جدران المتجر توجد رسوم توضيحية لمكونات الذبيحة البلدية موضح بها طريقة استخدامها وسبل طهيها ومدون عليها عدد السعرات الحرارية لكل قطعة، وتحفظ اللحوم داخل مبردات العرض .

 

القائمون على المشروع يعتبرون انتقال فكرة مشروعهم من الإسماعيلية لمحافظات أخرى هو نجاح جديد يضم لسجلهم بعدما لاقوا ثقة من المستهلك ويعتبرون أن الأمر ليس بتجارة قط وإنما هو رسالة في المقام الأول تهدف لتقديم خدمة جيدة وصحية للمواطنين.

 

بدأ محمد عتيق أحد الأطباء البيطرين الذين قاموا بتنفيذ مشروع "لحوم الدكتور" بالإسماعيلية حديثه لـ"مصر العربية"، موضحا أن "فكرة المشروع جاءت من خلال تحدث زملائنا الأطباء الذين يعملون بالتفتيش على المجازر عن مشكلة عدم توافر الإشتراطات الصحية لدى الجزارين ومحلات الجزارة بالإسماعيلية وانتشار اللحوم الفاسدة والمجهولة المصدر، فأردنا أن نوفر لحوم ذات جودة عالية للمواطن المصرى ونرجع ثقة المواطن مرة أخرى فى اللحوم بعد أن فقدها بسبب انتشار اللحوم مجهولة المصدر".

 

وأضاف: "تمكنا خلال 3 أشهر فقط منذ بدء المشروع من أن نكسب ثقة المواطن الإسماعيلى بشكل خاص والمواطن المصرى بشكل عام بسبب اهتمامنا بجودة اللحوم التى نوفرها من خلال المحل وتعدت شهرتنا حدود محافظة الإسماعيلية إلى محافظات أخرى بل ودول أخرى فأصبح يأتينا زبائن من كل محافظات مصر ومن خارجها أيضاً من السعودية والإمارات، كما أن الفكرة انتشرت بشكل كبير حيث قامت مجموعة من الطبيبات البيطريات مؤخراً من افتتاح مشروع لحوم الدكتور أيضاً لبيع اللحوم ذات جودة وتحت إشراف طبى بمحافظة بنى سويف.

 

وأشار إلى فكرة المشروع وتنفيذها بدأناها بـ 3 أطباء ولكن سرعان ما انتشرت الفكرة بشكل كبير بين الأطباء البيطرين فى مختلف المحافظات خاصة مع اقبال المواطنين على شراء اللحوم من المحلات التى يشرف عليها أطباء البيطرين بعد أن لمسوا الفرق الكبير عن محلات الجزارة الأخرى فاللحوم تنقل بثلاجات مجهزة ويتم تقطيعها وعرضها بشكل معين يضمن وصول منتج صحى وذات جودة عالية للمواطن، وذلك دفع محلات جزارة عديدة من تقليدنا وبدأوا يهتموا بالإشتراطات الصحية فيما يتعلق بذبح وعرض اللحوم.

 

وأوضح أن أكثر ما يواجهنا من صعوبات هو إيجاد الذبيحة السليمة وبمواصفات معينة، فكان من الأسهل لنا هو الحصول على اللحوم المستوردة ولكننا أردنا أن تكون اللحوم التى نقدمها للمواطن لحوم بلدية سليمة لا توجد بها أية مشاكل والاهتمام بتوفير الأعلاف الجيدة لها ذات الجودة العالية، فهدفنا الأساسى هو توصيل منتج جيد للزبون وليس تحقيق مكاسب مادية كبيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان