رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحف الجمعة: ظاهرة العناوين المتطابقة والموجهة تطال صفحات الشئون العربية

صحف الجمعة: ظاهرة العناوين المتطابقة والموجهة تطال صفحات الشئون العربية

أخبار مصر

صحف الجمعة 25-8-2017

صحف الجمعة: ظاهرة العناوين المتطابقة والموجهة تطال صفحات الشئون العربية

محمود النجار 25 أغسطس 2017 12:15

بعنوان واحد يقتريب من التطابق، بل ويتطابق حرفيا بين بعض الصحف، واصلت الصحف الصادرة صباح اليوم بتطابق مانشيتاتها الرئيسية.

الجديد هذه المرة أن تتناول الصفحات التي تغطي الشئون العربية بمختلف الصحف خبر إعادة قطر لسفيرها إلى طهران بنفس العناوين الموجهة.

حرصت الصحف على جعل مانشيتاتها بصدر الصفحة الأولى لتغطية ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برئاسة الاجتماع الأول للمجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، وجاءت العناوين تحمل –كعادة تغطية مثل هذه الأحداث مؤخرا- متشابهةـ وربما متطابقة، وجاءت أهمها كالتالي:

الأهرام: إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة لمواجهة الإرهاب

الجمهورية: إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة لمواجهة الإرهاب

المصري اليوم: إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الإرهاب داخليا وخارجيا

الأخبار: السيسي يرأس أول اجتماع للمجلس القومي لمكافحة الإرهاب  والتطرف.

 

عناوين متشابهة وموجهة ضد قطر

وسارت الصحف على نفس النهج، ولكن هذه المرة على صفحات الشئون العربية فكانت العناوين بعيدة عن الحياد، وموجهة بشكل كبير، وكأنها خارجة من مطبخ صحفي واحدـ وجاءت في معظمها كالتالي

الأخبار: قطر تلعب بالنار .. تواصل اسقوط وقراراها افتقد الحكمة .. العند القطري قطع الطريق على شهامة السعودية

25 مليار دولار تكبدها الاقتصاد المصري من إرهاب الدوحة

الوطن: قطر المعزولة  تتحدى المقاطعة : الدوحة تعيد سفيرها إلى إيران  وتطالب الرباعية بالإعتذار

الأهرام: بعد إعادة سفيرها إلى طهران .. قطر تواصل الاستقواء بالخارج برغم عزلتها الإقليمية

وخصصت الأهرام صفحة 3 (التحقيق الرئيسي) كلها للهجوم على قطر منها ما أطلقت عليه وثيقة جديدة تكشف أدلة ضلوع قطر في تمويل الإرهاب، الدوحة دعمت القاعدة، وداعش، وطالبان، والنصرة، وحماس، والإخوان.

المصري اليوم: قطرتواصل العناد وتعيد سفيرها إلى إيران

نظام تميم يسير عكس التيار .. باع عروبته واشترى إيران

 

أهم ملفات صحف الجمعة:

المصري اليوم: المتحف الكبير .. هرم مصر الجديدة

ونشرت جريدة المصري  بعد أن قضت يوما كاملا داخل جنبات المتحف المصري الكبير الذي المتحف ينفرد بعرض كنوز "توت عنخ أمون" كاملة لأول مرة.. ويستوعب 5 ملايين زائر على مساحة 117 فدانا.

ووقفن على أهم المظاهر السلبية المتمثلة في أن أصحاب الكاريتات يلاحقون زوار منطقة الأهرامات، فرغم الاهتمام الحكومى الكبير والتشديد على أهمية الإسراع فى تنفيذ خطوات مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية للانتهاء منها وفقا للجدول الزمنى المقرر وتطويرها بما يتناسب مع مكانتها الأثرية العالمية باعتبارها من أهم مواقع التراث العالمى، إلا أن منطقة الأهرامات لاتزال تشهد إهمالا ملحوظا وسلوكا غير لائق من شأنه إثارة الذعر والريبة فى نفس زائر المنطقة سواء المصرى أو الأجنبى.

الوطن: تستكمل ملف المدن الصناعية (دمياط الجديدة)

خصصت صحيفة الوطن بعددها الصادر صباح اليوم الجمعة حلقتها الرابعة بحملة المدن الصناعية لمدينة دمياط الجديدة

ورصدت الوطن  بدمياط الجديدة شوارع غير مُمهدة تحتاج إلى تسوية وتطوير، تمتد من مدخل المدينة الصناعية حتى تصبح أكثر سوءاً كلما تجولنا داخلها، حيث تعج بالحفر والمطبات العشوائية، أكوام من القمامة على جانبى الطريق، ومصانع كثيرة عبارة عن أسوار تتوسطها بوابات حديدية مغلقة بأقفال من الخارج، داخلها مبان خالية من أى مُعدات أو ماكينات أو حتى عمال، يُتاجر فيها السماسرة تحت سمع وبصر الجهات الحكومية والرقابية. هكذا المشهد من داخل المدينة الصناعية بدمياط الجديدة، التى تحتوى على منطقتين الأولى والثانية، وشُيدت بالكامل على مساحة 545 فداناً.

وأكد العاملون بالمدينة أن أكثر المشاكل التى تواجهها هى نقص المواد الخام وارتفاع الأسعار، وأن أزمة نقص المواد الخام بدأت منذ شهر يناير الماضى، وسعر الدولار أصبح ثابتاً أو بمعنى أصح بدأ ينخفض، وعلى الرغم من ذلك، الأسعار ما زالت ترتفع، بالإضافة إلى الكهرباء والبنزين والسولار، وأن سعر متر الإسفنج كان 600 جنيه فى العام الماضى، ويتراوح سعره حالياً من 1600 إلى 1900 جنيه للمتر، موضحة أن مدينة دمياط الجديدة مساحتها كبيرة ولا يوجد بها سوى قسم شرطة واحد، أما المدينة الصناعية فلا يوجد بها شىء، وأن المصانع اكتفت بمجموعة من الغفر على بوابة كل منها، بالإضافة إلى مجموعة كاميرات تراقب المصنع من الداخل والخارج.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان