رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ننشر خطوات اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

ننشر خطوات اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

مصطفى سعداوي 24 أغسطس 2017 19:48

حرصًا من "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه ومتابعيه، ننشر خطوات تسجيل اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات، التي تشترط اجتياز هذه الاختبارت كرشط القبول بها، لطلاب الشهادات الفنية ( الصناعية ) نظام الخمس سنوات عام 2017، بعدما أعلنت عنها وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس.

 

وحددت الوزارة الكليات التي تحتاج للقبول بها إجراءا اختبارات القدرات وهي:الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون".

وأعلنت الوزارة، خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وجاءت كالتالي:

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي :

ـ رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات

ـ كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

ـ ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن ( رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم السرى) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة الإنترنت الخاصة به .

ـ تظهر للطالب قائمة بالكلية المتاحة له ومكان أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.

ـ يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية لإجراء الاختبار.

ـ عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة إيصال يشمل نوع القدرات وميعاد ومكان أداء الاختبار بالكلية التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

تلتزم الكلية المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الصناعية المتقدمة وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

 يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان