رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوقاف الجيزة تحرم أئمة من راتب شهر يوليو

أوقاف الجيزة تحرم أئمة من راتب شهر يوليو

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أوقاف الجيزة تحرم أئمة من راتب شهر يوليو

فادي الصاوي 24 أغسطس 2017 10:09

حرمت مديرية أوقاف الجيزة التى يتولى إدارتها الشيخ عبد الرازق سلامة، بعض الأئمة من مرتب شهر يوليو وبدلات الشهور الأخيرة.

 

وقال أحد الأئمة بإدارة أوقاف السادس من أكتوبر لـ"مصر العربية": "كنا نصرف راتبنا الشهري من الصراف إلى أن طلبت منا الإدارة القبض عن الفيزا، وأرشدتنا إلى مكتب البريد لشراء الفيز، وتم الشراء والتفعيل ولكننا كلما ذهبنا إلى ماكينات الصراف الآلى لا نجد رصيدا، فتواصلنا مع المديرية فوعدنا المسئولون بحل المشكلة والقبض يوم الأربعاء الماضي وهو لم يحدث ".

 

وأضاف إمام ثان، أنهم إلى الآن لم يصرفوا راتب شهر يوليو رغم اقتراب شهر أغسطس على الانتهاء، مطالبين وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتدخل لحل المشكلة بعد أن ضاقت بهم السبل، خاصة وأن العيد على الأبواب وكلهم أصحاب أسر وأولاد. حسب قوله.

 

فيما أكّد إمام ثالث أنه بجانب عدم تقاضيهم مرتب شهر يوليو فإنهم لم يحصلوا أيضًا على بدلات شهر مايو ويونيو الماضيين.

 

أسماء الأئمة المتضررين هي محمود شعبان محمود ومحمود محمد محمود ومصطفى محمد على وأحمد محمد عبد الحميد والسيد محمد السيد القن وإسماعيل فتحي أحمد وبلال محمد الشافعي وحامد على حسن وحمدي أحمد عويس وربيع ربيع عطية وصلاح مبروك عبد الحافظ وعماد الدين أحمد حسن وعلاء سعيد على، وعبد الله عاطف، وآخرين من الأئمة والعمال.

 

بدورها تواصلت مصر العربية مع الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف، لحل هذه المشكلة، فبادر طايع بإجراء مكالمة هاتفية لمدير المديرية الذي أكّد له كافة العاملين بأوقاف الجيزة حصلوا على كافة مستحقاتهم المالية من مرتّب وبدلات ومنحة عيد الأضحى المقررة بـ 300 جنيه.

 

وردا على تصريحات مدير المديرية، أشار إمام رابع إلى أنه تقدم بشكوى اليوم إلي المديرية بسبب تأخر صرف الراتب، متهما الإداريين بالتقصير، مضيفا: "الموظفين حاطين ايدهم فى ميه برده، وبالأمس ذهبت إلى الموظف للاستفسار عن الراتب فقال إنه سيضيف مرتب شهرين يوليو وأغسطس ليصرف الشهرين مع بعض وعندما ذهبت اليوم وجدت لم يفعل شيئا مما وعدني أنا وزملائي به ولم يضيف مرتباتنا حتى الآن لذا فنحن لن نقبض عن طريق الفيزا ولا الصراف" .

 

يأتي هذا الإجراء من قبل المديرية بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي الجديد، ومثل هذه المناسبات تتطلب توفير نفقات كبيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان