رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رياضيون ذوي إعاقة: احنا مش مرتزقة علشان نطرد من اللجنة البارالمبية

رياضيون ذوي إعاقة: احنا مش مرتزقة علشان نطرد من اللجنة البارالمبية

أخبار مصر

طرد الرياضيين ذوي الاعاقة من اللجنة الاوليمبية

رياضيون ذوي إعاقة: احنا مش مرتزقة علشان نطرد من اللجنة البارالمبية

هادير أشرف 23 أغسطس 2017 18:55

"احنا مش مرتزقة ولا  منتفعين نحن رياضيين من ذوي اﻹعاقة أصحاب العزة والكرامة"، بهذه الكلمات بدأت "منى رؤوف" لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، حديثها عن واقعة طرد رئيس اللجنة البارالمبية الدكتورة "حياة خطاب" لعدد من اللاعبين من ذوي اﻹعاقة.

 

وأوضحت لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، أن الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية قامت بطردهم من مقر اللجنة، خلال دخولهم للحديث مع  رئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب للحديث معه حول اللائحة الاسترشادية التي وضعتها اللجنة البارالمبية، وستتسبب في وقف النشاط البارالمبي في مصر.

 

وأضافت أنهم حرووا المحضر رقم  ٢٠١٧/٢٤٨٨ إداري ثاني مدينة نصر، مؤكدة أن رئيسة اللجنة اتهمت اللاعبين المعترضين على اللائحة بعدد من الاتهامات مثل: "أننا مشطوبين من الاتحادات وموقفين عن اللعب، وتحركنا ورحنا عشان ناخد تي شرتات ببلاش من اللجنة".

 

من جانبه، أوضح أشرف شعراوي لاعب منتخب الكرة الطائرة جلوس، أن ما حدث إهانة مرفوضة، مضيفا "نحن أبطال يقف العالم لنا إحتراماً وما حدث من رئيسة اللجنة البارالمبية إهانة بحق الرياضيين والمنظومة الرياضية لذوي الإعاقة".

 

وأضاف شعراوي قائلاً: "من المفترض أن رئيسة اللجنة موجودة في منصبها  لخدمة الرياضة والرياضيين البارالمبيين لكنها وبكل أسف تحارب كل من يقف ضد سياساتها في العمل".

 

وأشار لاعب منتخب الطائرة جلوس أن الخلاف معها ومع مجلس اللجنة  ليس شخصي، مضيفاً "لا نقبل أن ينظروا إلينا على إننا مواطنون من الدرجة العاشرة، فأين الاتفاقيات الدولية التي تخص ذوي الإعاقة والتي وقعت عليها مصر وهي ملزمة ليكون لذوي الإعاقة حق تقرير مصيرهم وإدارة شئونهم بأنفسهم".

 

وطالب اللاعب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذ رياضة ذوي الإعاقة من التهميش والإقصاء، موضحاً أنه "لا يجوز أن نكون أبطال عالم وشرفنا وطننا ورفعنا علمها بين دول العالم، ثم نعامل هذه المعاملة من مسئولي اللجنة البارالمبية".

 

كان نادي متحدي الإعاقة بالدلنجات وجه خطابا إلى رئيس اللجنة البارالمبية الحالي، عن مقاطعة أندية الأقاليم لفاعليات المؤتمر الخاص بمناقشة اللائحة  الاسترشادية، وذلك لقناعتهم بأنه لا جدوى من هذا الاجتماع ولا طائل منه؛ لأن القرارات اتخذت سلفًا واللائحة قد وضعت دون استشارات الأندية والاجتماع ما هو إلا ديكور للتصوير وإطفاء الشرعية على القرارات.

 

وأشار الخطاب إلى أنَّ أندية الأقاليم لا يشعرون بأن اللجنة البارالمبية تمثلهم ولا تنوب عنهم إلا على الورق في نص قانون الرياضة؛ حيث لا صلة للجنة بهذه الأندية ولا تعرف مشاكلهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان