رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأوقاف والتموين توقعان بروتوكول تعاون لتوفير 150 طن لحوم أضاحي

الأوقاف والتموين توقعان بروتوكول تعاون لتوفير 150 طن لحوم أضاحي

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع وزير التموين على المصيلحي

الأوقاف والتموين توقعان بروتوكول تعاون لتوفير 150 طن لحوم أضاحي

فادي الصاوي 22 أغسطس 2017 15:32

وقعت وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بحضور وزيرى الأوقاف محمد مختار جمعة والتموين على المصيلحي، لتوفير لحوم الأضاحى للمواطنين.

 

يتضمن الاتفاق توزيع 150 طن لحوم أضاحي حية من الأبقار السودانية كدفعة أولى، تبلغ قيمتها 13 مليون و200 ألف جنيه.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن هذه الأضاحي ستذبح في الوقت الشرعي لها وتشفى تحت إشراف وزارة الأوقاف، كما يراعى التوزيع في أسرع وقت دون تخزين، وأن الأولوية ستكون للقرى والأسر الأكثر احتياجا، وسيتم مضاعفتها في الوجه القبلي.

 

وأضاف أن المبالغ التى جمعتها الاوقاف من صكوك الأضاحي ستذهب كاملة للمواطنين في كلحوم ، لافتا إلى أنه ليس هناك ما يسمى مصاريف إدارية أو إعلانات، وأن المكافآت التي يحصل عليها الأئمة من الجهود الذاتية بعيدا عن أموال الصكوك.

 

وتعاقدت الأوقاف العام الماضي مع شركة متخصصة على ذبح نحو 1000 رأس من الماشية، يقدر وزنهم بـ200 ألف كيلو لحوم، مع اشتراط أن يتم الذبح وفقا للوقت الشرعي للأضحية ثم تقوم الشركة تحت إشراف الأوقاف بالتشفيه والتعبئة والتغليف والنقل للمحافظات.

 

ووزعت اللحوم بمحافظات ( القاهرة – الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسماعيلية – بني سويف – الغربية – الإسكندرية – الفيوم – الشرقية – دمياط- جنوب سيناء- البحر الأحمر – قنا – كفر الشيخ – السويس – بورسعيد- الأقصر – الدقهلية – المنيا – سوهاج - أسيوط - الوادي الجديد- البحيرة - شمال سيناء - مرسى مطروح - وأسوان ) بواقع كيلو واحد للأسرة المكونة من 3 أشخاص و2 كيلوا للأسرة التي يزيد عدد أفرادها عن 4 أشخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان