رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| كيف رد وزير القوى العاملة على إضراب عمال المحلة ؟

فيديو| كيف رد وزير القوى العاملة على إضراب عمال المحلة ؟

أخبار مصر

جانب من إضراب عمال المحلة

فيديو| كيف رد وزير القوى العاملة على إضراب عمال المحلة ؟

دعاء أحمد 19 أغسطس 2017 17:39

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه فيما يخص عمال غزل المحلة، والإضراب الذي بدأ منذ ما يقرب من أسبوعين، توجهت لجنة من مديرية القوى العاملة بالغربية، إلى العاملين المضربين عن العمل، وحاولت التفاوض معهم وتوعيتهم بوضعهم القانونى، حتى لا يضيع حقهم.
 

واستنكر  "سعفان"، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، وقف العمال لماكينات العمل، مشيرًا إلى أن الوزارة تقف مع العمال في المطالبة بحقوقهم.
 

وأوضح أن تواصل العملية الإنتاجية يعد إعلاء لمصلحة الوطن، وأن مطالب العمال مهما كانت لا يجب أن تقف أمام الإنتاج.

ودعا العمال لإعلاء مصلحة الوطن والتفاوض على حقوقهم لكن دون وقف العمل، مؤكدًا أن الإضراب له قواعد لم يحرص أحد على تطبيقها.
 

ولفت سعفان إلى أن الوزارة تهتم بتطوير معايير التفتيش الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، موضحًا أن الوزارة تعمل على تطوير تلك المنظومة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

ونوه إلى أن الوزارة تقوم بتطوير تلك المنظومة لتقليل دور العنصر البشري بها، مشيرًا إلى أن حادث مصنع أسمنت أسوان، الذي أدى إلى وفاة ثلاثة عمال، استوجب وضع آلية لتفعيل شروط السلامة والصحة المهنية داخل كل المصانع والشركات لمعالجة تلك المشكلة.


وأوضح الوزير أنه تم تشكيل لجنة من قبل الوزارة لمتابعة الالتزام بشروط ومعايير السلامة والصحة المهنية بمصانع الأسمنت، بهدف الارتقاء بتلك المنظومة داخل الشركات والمصانع، ووضع معايير لأعمال الصيانة الدورية في مصانع الأسمنت، ومنع حدوث الإصابات في بيئة العمل، لافتًا إلى أنه سوف يتم دراسة أوضاع كافة مصانع الأسمنت بعد عيد الأضحى.
 

وعقد "سعفان" مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم؛ لاستعراض أهم الملفات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية، في مجالات تدريب الشباب والتشغيل والعمالة غير المنتظمة، وتدريب العاملين بمديريات القوى العاملة بالمحافظات لدعم منظومة التفتيش، ومنظومة الشباك الواحد، وتطوير مركز معلومات الوزارة، فضلًا عن مختلف القطاعات بالديوان العام ومديريات القوى العاملة بالمحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان