رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| وزير القوى العاملة يكشف مصير العمالة المصرية في قطر وليبيا

فيديو| وزير القوى العاملة يكشف مصير العمالة المصرية في قطر وليبيا

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

فيديو| وزير القوى العاملة يكشف مصير العمالة المصرية في قطر وليبيا

دعاء أحمد 19 أغسطس 2017 21:41

أكّد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنّ ما تردد من أنباء حول تسريح بعض العمالة المصرية الموجودة في قطر، عارٍ تمامًا عن الصحة، نافيًا وجود أي تضييق عليهم، وأنه حال وجود أي جديد بشأن العمال هناك سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

 

وأضاف أن جميع العمالة المصرية في قطر تعيش في أمان، وتحصل على جميع مستحقاتها، مؤكدًا أن الأزمة السياسية بين مصر وقطر، لم تؤثر على العمالة هناك.


وعن وضع العمالة المصرية في ليبيا قال الوزير "نسعى إلى  التعامل مع الحكومة الليبية لاسترداد مستحقات العمالة المصرية في ليبيا"، مشيرًا إلى أنها مازالت قيد البحث، بالإضافة إلى التواصل معه لحل جميع مشكلات العمالة المصرية هناك.

أما عن أوضاع العمال المصريين بالسعودية قال وزير القوى العاملة، إن هناك 10600 عامل مصرى استفادوا من حملة "وطن بلا مخالف" التى أطلقتها المملكة العربية السعودية، والتى تسمح لمخالفين نظام الإقامة بمغادرة المملكة، وتمكنوا من العودة القاهرة، والأن أصبح يمكنهم السفر مرة أخرى للسعودية للعمل.

 

وأضاف :"إننا نسعى إلى إعادة العمالة المصرية إلى ليبيا بشكل قوي كسابق عهدها من خلال التنسيق مع الشركات المصرية، ولكن بعد التأكد من استقرار الأمور الأمنية بالبلاد".

وأوضح سعفان "ننتظر التعامل مع الدولة الليبية في وضعها الجديد، وهناك توجه لإعادة إعمار ليبيا من خلال الشركات المصرية وحريصين ألا يتم إلا بعد التأكيدات الأمنية من اجل حماية العماله المصرية هناك.


وحول ملف أصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق، أوضح وزير القوى العاملة أن أعدادًا كبيرة من أصحاب المعاشات التقاعدية حصلوا على بطاقات الصرف والمتبقي منهم جارٍ العمل على حل مشكلتهم بالتنسيق مع البنك المركزي وبنك الرافدين.
 

كان "سعفان"، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم السبت؛ لاستعراض أهم الملفات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية، في مجالات تدريب الشباب والتشغيل والعمالة غير المنتظمة، وتدريب العاملين بمديريات القوي العاملة بالمحافظات لدعم منظومة التفتيش، ومنظومة الشباك الواحد، وتطوير مركز معلومات الوزارة، فضلًا عن مختلف القطاعات بالديوان العام ومديريات القوى العاملة بالمحافظات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان