رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر شروط القبول بأقسام «آداب حلوان»

ننشر شروط القبول بأقسام «آداب حلوان»

أخبار مصر

كلية الآداب بجامعة حلوان

ننشر شروط القبول بأقسام «آداب حلوان»

مصطفى سعداوي 18 أغسطس 2017 19:22

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه ومتابعيه، ننشر شروط القبول بأقسام كلية الآداب جامعة حلوان، للعام الدراسي الجديد 2017-2018.

 

وتنقسم كلية الآداب جامعة حلوان إلى 18 قسم، موزعين 11 قسمًا بنظام الانتظام و7 أقسام انتساب.
 

ونستعرض شروط القبول بأقسام الكلية على النحو التالي:


قسم الإعلام:
سيتم قبول 200 طالب على أن تكون شروط القبول انتظام فقط والمفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة ولا يقبل القسم طلاب الدمج.

قسم اللغة الإنجليزية:
انتظام فقط، يقبل القسم 120 طالبا وطالبة عن أن تكون درجة الطالب باللغة الإنجليزية بامتحان الثانوية العامة كحد أدنى 48 درجة وفي حالة زيادة العدد يتم الاحتكام بالمجموع الكلي، ولا يقبل القسم طلاب الدمج، مع إجراء امتحان قبول.

قسم الآثار والحضارة:
انتظام فقط، يقبل 100 طالب وطالبة فقط، ويتم المفاصلة بين المتقدمين بالمجموع الاعتباري "المجموع الكلي+ مجموع اللغات الثلاث".

قسم اللغة الإسبانية:
انتظام فقط، يقبل 60 طالبا وطالبة وأن يكون مجموع اللغات للقسم الأدبي 900% والقسم العلمي 85% وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بمجموع اللغات الثلاث.

قسم اللغة الإيطالية:
انتظام فقط، يقبل 80 طالبًا وطالبة، وحصول الطالب على أعلى درجة بمادتي اللغة الأجنبية "الأولى والثانية" على أن يكون الطالب دارسًا للغة الإيطالية أو الفرنسية كلغة ثانية في الثانوية العام، وأن يجتاز المقابلة الشخصية.

قسم اللغة الألمانية:
انتظام فقط، 40 طالبا وطالبة "30 طالبا أدبي، 10 طلاب علمي"، شرط أن يكون حاصلًا على أعلى درجة في مادة اللغة الألمانية والمفاضلة في حالة التساوي بالمجموع الكلي للثانوية العامة.

قسم اللغة الصينية:
انتظام فقط، يقبل 40 طالبا وطالبة على أن تكون الأولوية للأعلى في المجموع الاعتباري "المجموع الكلي+ اللغة العربية+ اللغة الإنجليزية" في الثانوية العامة.

قسم اللغات الشرقية:
انتظام فقط، يقبل 300 طالب وطالبة يتم المفاضلة بمجموع الثانوية العامة الكلي.

قسم اللغة الفرنسية:
انتظام وانتساب، يقبل 30 طالبا وطالبة انتظام وانتساب، الأولوية لطلاب اللغات الفرنسية، يمكن لطلبة المدارس الفرنسية أن يتقدموا حتى لو كانوا حاصلين على الإعدادية من المدارس الفرنسية يقبل القسم الطلاب خريجي مدارس اللغات الإنجليزية بشرط أن يكون حاصلًا على 96% في مجموع اللغات الثلاث "اللغة العربية- اللغة الأولي- اللغة الثانية" وأن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية على أن يكون هناك امتحان قبول شفوي وتحريري للطلاب الدارسين للغة الإنجليزية خريجي مدارس اللغات الإنجليزية.

قسم علم نفس:
انتظام فقط، المفاضلة بين الطلاب بالمجموع الكلي في الثانوية العامة، عدم قبول ذوي الاحتياجات الخاصة "سمعية – بصرية- حركية" شرطًا إضافيًا لقبول 400 طالب وطالبة "100 طالب أدبي، 300 طالب علمي".

قسم التاريخ:
انتظام وانتساب، أعداد 300 انتظام و200 انتساب، لطلاب الانتظام لا يوجد شروط، أما طلاب الانتساب شرط حصول الطالب على 70% من الدرجة النهائي في مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، وبدون شروط لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة.

قسم المكتبات والمعلومات:
انتظام وانتساب، يقبل 50 طالبا وطالبة انتظام، 50 طالبا وطالبة انتساب، 80% من الشعبة العلمية، و20% من الشعبة العلمي، واجتياز المقابلة الشخصية.

قسم الفلسفة:
لا يوجد شروط، قبول 250 طالبا وطالبة بانتظام، وكذلك 250 طالب وطالبة بانتساب.

قسم جغرافيا:
دون شروط، وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة، ويقبل 300 طالب وطالبة انتظام، و300 طالب وطالبة انتساب.

قسم اللغة العربية:
يقبل 250 طالبا وطالبة انتظام و250 انتسابا، شرط حصول الطالب على 70% في مادة اللغة العربية وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بالمجموع الكلي للثانوية العامة.

قسم الاجتماع:
يقبل 250 انتظاما و250 انتسابا،  لا يقبل القسم ذوي الاحتياجات الخاصة "الإعاقة البصرية والحركية والدمج".

قسم علوم المسرح:
يشترط انتظام فقط واجتياز المقابلة الشخصية لـ60 طالبا وطالبة.

قسم اللغة العبرية:
حصول الطالب على 65% من مجموع اللغات الثلاثة، ويقبل 200 طالب وطالبة انتظام فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان