رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد حادث اﻹسكندرية.. القطارات للصابرين فقط

بعد حادث اﻹسكندرية.. القطارات للصابرين فقط

أخبار مصر

قطارات سكك حديد مصر

بعد حادث اﻹسكندرية.. القطارات للصابرين فقط

هادير أشرف 18 أغسطس 2017 17:57

"تصادم قطارين في منطقة خورشيد باﻹسكندرية، حريق في قطار ( القاهرة - أسوان) بالعياط، خروج قطار عن القضبان في (فيكتوريا) باﻹسكندرية، حريق هائل يلتهم قطار المنصورة في محطة شربين"، جميعها حوادث شهدتها قطارات سكك حديد مصر خلال اﻷسبوع الماضي.

معاناة المواطنون الذين يستقلون القطارات في الوصول لأشغالهم ومصالحهم، لم تقتصر فقط على الحوادث، فبعد تصادم قطاري الإسكندرية زادت شكاوى الركاب من تعطل القطارات، ووصولها بعد موعدها بأكثر من 5 ساعات كاملة، مما يجعلها للصابرين فقط.

 

يقول "أحمد محمد"، أحد ركاب قطار المنوفية، القطار يخرج  من مكانه في المحطة بعد أربع ساعات من موعده اﻷساسي، وقطار  الساعة الثانية والنصف ظهرًا يخرج من المحطة الساعة السادسة مساءً دون أي أسباب واضحة.

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، القطارات المكيفة أصبحت مثل القطارات العادية في الزحمة بسبب إقبال الناس عليها بعد توقف القطارات العادية، والسبب عدم وجود جرارات، مشيراً إلى أن القطار الوحيد الذي يتحرك في موعده هو الـvip المتجه إلى الإسكندرية.

 

ولفت "أحمد"، إلى أن سبب تأخر القطارات هو أن  الإشارات لا تعمل جيدًا  بعد محطة بنها، وبالتالي السائق يضطر إلى التهدئة في محطات " قويسنا - بركة السبع - طنطا"، وغيرها من المحطات الموجودة على نفس خط السير.

فيما قال أحمد بسيوني، ركبت القطار  المتجه للأسكندرية في الثانية  ظهرًا، على أن يصل الساعة الرابعة والنصف عصرًا، إلا انه لم يصل حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

 

وأوضح أن السبب في تأخر القطارات، أن سائقي القطارات  قرروا أن "يشغلوا السينسور الخاص بهم، لتأخير مواعيد وصول القطارات علشان يخلوا الناس تشتكي وتبطل تركب قطارات بعد أن تم حبس 3 من السائقين جراء حادث خورشيد".

 

وأضاف، أنه أجرى اتصالا بخدمة عملاء  السكة الحديد الساعة الخامسة مساءً، لتقديم شكوى وأبلغوه بوجود عطل في قطار ببنها، وتم تحريكه وستنتظم الحركة مرة أخرى،  إلا أن القطار لم يصل لمحطة سيدي جابر حتى الساعة الثامن مساءً.

 

بجانب العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحظر من ركوب القطارات بسبب تأخرها تحت عنوان "محدش يركب قطر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان