رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

يرويها شقيقه.. تفاصيل اختفاء طبيب أطفال بالشرقية «قسريًا»

يرويها شقيقه.. تفاصيل اختفاء طبيب أطفال بالشرقية «قسريًا»

أخبار مصر

طبيب اﻷطفال "سيف اﻹسلام عبد اللطيف"

يرويها شقيقه.. تفاصيل اختفاء طبيب أطفال بالشرقية «قسريًا»

هادير أشرف 17 أغسطس 2017 18:11

ستة أيام مرت على اختفاء طبيب اﻷطفال "سيف اﻹسلام عبد اللطيف" الذي يعمل بمستشفى بنها التخصصي، وسط استغاثات من أهله ومرضاه على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة منهم للحصول على أي معلومة تطمئنهم عليه.

 

الدكتور "إبراهيم عبد اللطيف"، شقيق طبيب اﻷطفال روى لـ"مصر العربية"، تفاصيل اختفاء شقيقه دون سابق إنذار وظهوره بشكل مفاجئ في نيابة "ديرب نجم"، بمحافظة الشرقية.

 

وأوضح أن شقيقه الدكتور "سيف" اختفى يوم السبت 12 أغسطس الساعة السابعة والنصف مساءً، أثناء ذهابه إلى عيادته الخاصة في منطقة العبور، مضيفاً أنه تحدث مع الممرضة وأبلغها أنه في الطريق إلى العيادة.

 

وتابع قائلاً: "الساعة 8.30 مساءً الممرضة اتصلت بزوجة أخي وأخبرتها أنه لم يصل إلى العيادة وهاتفه مغلق، فأتصلت زوجة أخي بي وظللنا نبحث عنه في المنطقة المحيطة لعيادته، وكتبنا على صفحاتنا الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أننا لا نستطيع العثور عليه".

 

وأشار أنه توجه لقسم شرطة العبور الساعة 11 مساء من نفس اليوم الذي اختفى فيه شقيقه، وأخبروه أنه لابد من مرور 24 على الاختفاء حتى يتم تحرير محضر بواقعة الاختفاء، لافتاً أنه في هذه اﻷثناء تلقوا رسائل من شهود عيان بالمكان الذي اختفى فيه شقيقه.

 

وأوضح أن شهود العيان قالوا له، إن هناك سيارتان ملاكي ودرجاتان بخاريتان أوقفوا سيارة بيضاء بنفس مواصفات سيارة شقيقه، أمام مكتب بريد الحي اﻷول بالعبور، وقاموا بضرب سائقها وأدخلوه في أحد سياراتهم وذهبوا به".

 

وتابع: "توجهت في صباح اليوم التالي إلى القسم مرة أخرى وأبلغتهم بما رواه لنا الشهود، ولكنهم أصروا على أنه اختفاء وليس خطف، وقالولي اسأل عليه في اﻷمن الوطني والمخابرات ولكني لم أجده في أي مكان، فعدت إلى القسم مرة أخرى الساعة 11 ليلا بعد أن تقدمت ببلاغ للنائب العام ورئاسة الجمهورية ووزير الداخلية ونقيب اﻷطباء، وبعد تواصل مع عدد من الشخصيات في الداخلية وافق القسم على تحرير محضر، ولكن محضر "فقد وتغيب"، ورفضوا كتابة واقعة الخطف على الرغم من إدلاء الشهود بها أمامهم"، مؤكداً أنه تم تفريغ الكاميرات المحيطة بمكان الحادث وإثبات الواقعة التي رواها الشهود.

 

وأوضح شقيق الطبيب قائلاً: " امبارح الساعة 12 الظهر تلقينا اتصال يفيد بوجود شقيقي في نيابة "ديرب نجم" بالشرقية واتهامه بحيازة المنشورات والانضمام لخلية إرهابية وتكدير السلم العام"، موضحاً أن بينات شقيقه في المحضر غير صحيحة قائلاً: " اسمه بس هو اللي صحيح لكن مكتوب أنه حاصل على بكالوريوس تربية ويعمل مدرس وهذا غير صحيح".

 

وأكد أنه تم عرض شقيقه على النيابة العامة بعد عرضه على المستشفى وإثبات الإصابات التي تعرض لها بمحضر النيابة ولم يتم إثبات وجود أي أحراز بحوزته، مشيراً أن شقيقه يعاني حالياً من " كدمات في جميع أنحاء الجسم ونزيف في ملتحمة العين اليسرى واختلال في النظر وضعف في اﻹبصار بالعين اليسرى نتيجة التعذيب".

 

ولفت أن شقيقه الطبيب المختفي روى لوالدته ما حدث معه قائلاً: " غموا عينيا ومشيت حوالي ربع ساعة بعد لما ضربوني وخدوني مكان مجهول، وعرضوا عليا عدد من اﻷشخاص ولم اتعرف على أي شخص منهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان