رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| بالمستندات.. جامعة بورسعيد تتحايل بلجنة وهمية لمنع تعيين مدرس.. والقضاء ينصفه

فيديو| بالمستندات.. جامعة بورسعيد تتحايل بلجنة وهمية لمنع تعيين مدرس.. والقضاء ينصفه

أخبار مصر

احمد طلعت سعد، الحاصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية

يؤكد امتناع الجامعة عن تنفيذ الحكم

فيديو| بالمستندات.. جامعة بورسعيد تتحايل بلجنة وهمية لمنع تعيين مدرس.. والقضاء ينصفه

مصطفى سعداوي 17 أغسطس 2017 17:42

شكا الدكتور احمد طلعت سعد، الحاصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، من امتناع جامعة بورسيعد عن تنفيذ حكم قضائي يقضي بأحقية تعيينه مدرسا بكلية التربية بالجامعة.


وقال طلعت، إن كلية التربية بجامعة قناة السويس، التي أصبحت تابعيتها بعد ذلك لجامعة بورسعيد، أعلنت منذ 10 سنوات، عن احتياجها لوظيفة مدرس بقسم الدراسات الإسلامية، ونشرت الإعلان حينها في الصحف وفق شروط معينة حددتها الكلية، وتقدمت للوظيفة ضمن أشخاص آخرون.


وأضاف الدكتور احمد طلعت لـ"مصر العربية"، أنه رغم انطباق كافة الشروط التي حددتها الكلية عليه، إلا أنها اختارت شخصا أخر أصغر سنًا، وأحدث منه في الحصول على الشهادة، رغم أن هذين الشرطين أساسيين، ضمن شروط الوظيفة.


وتابع: "تقدمت بتظلم للجامعة من قرار تعيين زميل أخر بديلًا عني برغم أحقيتي، حينها كان الرد علي بأن الاختيار جاء بناءً على قرار لجنة شكلتها إدارة الجامعة لاختيار عضو هيئة التدريس بالوظيفة الجديدة".


لم يجد طلعت أمامه سوى طريق القانون، حيث قام برفع دعوى قضائية، حيث تبين في المحكمة أن اللجنة التي شكلتها إدارة الجامعة، هي لجنة وهمية، على الورق فقط وليس لها وجود على الإطلاق.
 

وأشار إلى أنه عندما علم أحد الأساتذة بكلية التربية، عن وجود اسمه في هذه اللجنة الوهمية هو لم يكن عضوًا فيها، تقدم بشهادة موثقة في الشهر العقاري تفيد بأنه لم يعلم شيئًا عنها ولم يحضر اجتماعتها ولم يشارك في ترشيح أو استبعاد أحد، وهو ما يؤكد تلاعب إدارة الجامعة في اختيار شخص أخر.


يستكمل الدكتور احمد طلعت حديثه لـ"مصر العربية": "حصلت على هذه الشهادة الموثقة وتقدمت بها إلى المحكمة، وعندما تبين للمحكمة هذا التلاعب، قضت بتشكيل لجنة محايدة من جامعة الأزهر لفحص الرسالة حسب ما يقتضي قانون تنظيم الجامعات، وإذا باللجنة تقول إن الرسالة مطابقة للتخصص الدقيق المطلوب".

وتابع: "أصدرت المحكمة حكما بإلغاء القرار الذي صدر بتعيين شخص أخر وثبوت أحقيتي بالتعيين، إلا أن الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، امتنع عن تنفيذ الحكم القضائي، وقمت بإنذاره عن طريق المحضرين ولم اجد صدى لانذاري، كما طلبت مقابلته أكثر من مرة ورفض".

ونستعرض تسلسل القضية بمستنداتها في الصور التالية:

 

قرار تعيين الدكتور محمد دياب بدلًا منه

 

تظلم

 

رد الجامعة على تظلم الدكتور احمد طلعت باستبعاده من التعيين

 

 

أحد أعضاء لجنة اختيار المرشح على الوظيفة يتبرأ منها ويؤكد: لم أرشح أو استبعد أحد

 

حكم المحكمة:

وحكمت المحكمة بعد أن اطلعت على كافة الأوراق وأسباب الاستبعاد وتأكدت من صحتها، بأحقية الدكتور احمد طلعت في التعيين، وإلغاء قرار التعيين المطعون فيه، وبما يترتب عليه من آثار، وألزمت الجهات المعينة بتنفيذ الحكم وإجراء مقتضاه، إلا أن جامعة بورسعيد لم تنفذ الحكم حتى الأن.
 

 

 

 

 

شاهد الفيديو..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان