رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد اللائحة الاسترشادية.. هل يتولى حسام مصطفي قيادة اللجنة البارالمبية؟

بعد اللائحة الاسترشادية.. هل يتولى حسام مصطفي قيادة اللجنة البارالمبية؟

أخبار مصر

الدكتور حسام الدين مصطفى، الخبير الدولي لرياضات ذوي الإعاقة

بعد اللائحة الاسترشادية.. هل يتولى حسام مصطفي قيادة اللجنة البارالمبية؟

هادير أشرف 17 أغسطس 2017 10:42

استغاث عدد من الرياضيين البارالمبين بالدكتور حسام الدين مصطفى الخبير الدولي لرياضات ذوي الإعاقة، للترشح لقيادة اللجنة البارالمبية المصرية، لوقف مشروع اللائحة الاسترشادية التي قد تؤدي إلي وقف النشاط البارالمبي في مصر.  على حد قولهم.

 

 وكشف خطاب وجهه نادي متحدي الإعاقة بالدلنجات إلى رئيس اللجنة البارالمبية الحالي، عن مقاطعة أندية الأقاليم لفاعليات المؤتمر الخاص بمناقشة اللائحة  الاسترشادية، وذلك لقناعتهم بأنه لا جدوى من هذا الاجتماع ولا طائل منه؛ لأن القرارات اتخذت سلفًا واللائحة قد وضعت دون استشارات الأندية والاجتماع ما هو إلا ديكور للتصوير وإطفاء الشرعية على القرارات.

 

وأشار الخطاب إلى أنَّ أندية الأقاليم لا يشعرون بأن اللجنة البارالمبية تمثلهم ولا تنوب عنهم إلا على الورق في نص قانون الرياضة؛ حيث لا صلة للجنة بهذه الأندية ولا تعرف مشاكلهم.

 

ومن أجل هذه الأسباب لجأ عدد من الرياضيين البارالمبين، إلى الدكتور حسام الدين مصطفى، لإقناعه بالترشح للقيادة اللجنة البارالمبية.

 

والدكتور حسام الدين مصطفي هو سباح مصري حصل على بكالوريوس الطب، وعقب تخرجه عمل طبيبًا للمنتخبات، وبدأ من خلال دراسته الطب الوقوف علي التصنيفات الطبية للاعبين ذوي اﻹعاقة، وتحديد مستوى الإعاقة لكل لاعب في كل رياضة طبقا للنظام الدولي في تحديد مستويات الاعاقة.

 

 

شغل حسام الدين عدة مناصب منها، سكرتير عام الاتحاد المصري لرياضات ذوي اﻹعاقة من عام 1991 واحتفظ بمنصبه حتى 2011 .

 

استطاع الخبير الدولي أن يحدث طفرة إدارية داخلية في الاتحاد المصري لرياضات ذوي اﻹعاقة، باﻹضافة إلى توسيع  قاعدة الممارسة وتصنيف اللاعبين، وكذلك  تغيير مسمى الاتحاد إلى اللجنة البارالمبية المصرية طبقًا للنظام الدولي في عام 2004.

 

كما شغل منصب سكرتير عام الكونفدرالية الإفريقية لرياضات ذوي اﻹعاقة وقام بتنظيم الكثير من البطولات الإفريقية في مصر، ورأس بعثة مصر في دورة بكين البارالمبية 2008 و دورة لندن 2012 .

 

وخاض انتخابات الاتحاد الدولي للكرة الطائرة للمعاقين WOVD والتي عقدت بالقاهرة واستمر في منصبه أكثر من دورة استطاع في هذه الفترة أن يضع قواعد دولية متسمرة حتي الآن في كرة الطائرة جلوس، وترأس اللجنة البارالمبية في عام 2012، ورئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة جلوس في ذات الوقت.

 

وشارك في انتخابات الاتحاد الدولي للمكفوفين IBSA منذ زمن بعيد وادخل رياضات المكفوفين مصر ومن خلال علاقاته تم استقدام عدد 400 كرة جرس لرياضات المكفوفين وتم وضع ضوابط لصرفها مجانًا سنويًا علي الأندية حتى تتمكن من ممارسة اللعبة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان