رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر جداول تشغيل القطارات الإضافية في عيد اﻷضحى

ننشر جداول تشغيل القطارات الإضافية في عيد اﻷضحى

أخبار مصر

وزير النقل يتفقد إحدى محطات السكك الحديد

ننشر جداول تشغيل القطارات الإضافية في عيد اﻷضحى

محمد متولي 15 أغسطس 2017 16:42

تنشر "مصر العربية" جداول تشغيل القطارات الإضافية المكيفة والمميزة التى قررت هيئة السكة الحديد الدفع بها خلال فترة عيد الأضحى ابتداء من 26 أغسطس حتى 11 سبتمبر المقبل، لمواجهة الإقبال الكبير للسفر خلال العيد.

 

وقررت هيئة السكة الحديد الدفع بـ 16 قطارا إضافيا خلال عيد الأضحى، تشمل 8 قطارات إضافية مكيفة بين القاهرة وأسوان، والإسكندرية وأسوان، وعدد 2 قطار مميز بين القاهرة وأسوان، و4 قطارات ممميزة لأهالى النوبة، بحيث يقوم قطارين من القاهرة واثنين آخريين من الإسكندرية، بالإضافة إلى قطارين لأسوان أحدهما خاص بنادى الجعفارة الرياضى بالإسكندرية ووآخر خاص بالاتحاد النوعى.


وأعلنت هيئة السكك الحديدية رفع حالة الطوارئ القصوى لتحقيق أعلى معدلات الأمان لتفادى تكرار حادث "خورشيد" الذي وقع الجمعة الماضي وأسفر عن مصرع 42 شخصًا، وفق أحدث إحصائية رسمية.


وقال المهندس السيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، إنّ غرفة إدارة الأزمات مستمرة فى أداء مهمتها والإشراف على التشغيل طوال اليوم، بالتنسيق مع مناطق الهيئة الستة، وتم إلغاء إجازات القيادات لمتابعة التشغيل.

 

ونوه رئيس الهيئة بأنه تم مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز؛ للحد من بيع التذاكر خارج شبابيك الحجز، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، منها منع بيع أكثر من 4 تذاكر لأى شخص، وبيعها بموجب بطاقة الرقم القومى.

 

وقال إنه سيتم تخصيص 70% من المقاعد المتاحة على القطارات للحجز عن طريق محطة مصر برمسيس والجيزة فقط خلال فترة العيد الفطر؛ لأن غالبية المسافرين إلى الوجه القبلى يتوجهون إلى محطة القاهرة للحجز، مع التشديد على جهات التفتيش التابعة للهيئة بالتواجد أمام شبابيك الحجز.

شاهد جداول تشغيل القطارات الإضافية المكيفة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان