رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في «إنجليزي الدور الثاني»| طلاب الثانوية بالبدرشين: اللجان سابت بس معرفناش حاجة

في «إنجليزي الدور الثاني»| طلاب الثانوية بالبدرشين: اللجان سابت بس معرفناش حاجة

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة

في «إنجليزي الدور الثاني»| طلاب الثانوية بالبدرشين: اللجان سابت بس معرفناش حاجة

مصطفى سعداوي 14 أغسطس 2017 15:13

شكا طلاب الثانوية العامة الذين يخوضون امتحانات الدور الثاني، بمدرسة الشهيد عاطف الإسلامبولي الإعدادية للبنين بالبدرشين، جنوب الجيزة، من صعوبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى"الإنجليزي"، اليوم الاثنين، مؤكدين أن أسئلة امتحان الدور الأول كانت أسهل.

 

وكشف بعض الطلاب عقب خروجهم من لجنة الامتحان: "بعض المراقبين تركوا لنا اللجان من أجل إتاحة فرصة للإجابة عن الأسئلة مع بعضنا البعض، ولكن دون استخدام أى وسائل غش، إلا أن صعوبة الامتحان لم تمكننا من الإجابة عليه".

 

وطالب محمد ماهر، أحد طلاب المدرسة، وزارة التربية والتعليم، بمراعاتهم في عملية التصحيح، مشيرا إلى أن امتحان المادة في الدورين الأول والثاني، كان فوق قدراتهم، لصعوبته الشديدة.

 

بينما قالت الطالبة نهى مجدي، إن امتحان الدور الثاني، جاء فى مستوى الطالب المتفوق، وأن الوزارة لم تراع كافة المستويات، وخاصة مستويات طلاب الدور الثاني التي لم تزيد عن المتوسط فيما أقل.

 

ووصف الطالب محمد محمود، أسئلة الامتحان بالتعجيزية، قائلًا:"هما بيعملوا كدا ليه.. عاوزين يسقطونا.. وجابولنا امتحان تعجيزي .. عشان يقللوا الأعداد.. احنا مش عاوزين أكتر من نص الدرجة".

 

الطالبة يوستينا إبراهيم، قالت إن مجموعها في الثانوية العامة 81%، وتتمنى أن تلتحق بكلية التجارة، إلا أن صعوبة امتحان الإنجليزي في الدورين الأول والثاني من الممكن أن تمنعها من تحقيق هدفها.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، امتحانات الدور الثاني، في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب في تلك المادة 43 ألف 836 طالبًا وطالبةبعدد 300 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.


من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحانات الدور الثاني، في يومها الثالث على التوالي لم تشهد أي وقائع تسريب نهائيًا، وإنما اقتصر الأمر على مجرد محاولات للغش تم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية، غدًا الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء ويبلغ عدد الطلاب بها 30810 طلاب بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ ويبلغ عدد الطلاب بها 22797 طالبا.
 

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان