رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الخميس 24 أغسطس 2017 م | 01 ذو الحجة 1438 هـ | الـقـاهـره 38° صافية صافية

حرم المحور يشعل المشادات الكلامية بين الجيش وأهالى الوراق

حرم المحور يشعل المشادات  الكلامية بين الجيش وأهالى  الوراق

أخبار مصر

بدء جلسة المفاوضات الثانية بين الجيش وأهالي جزيرة الوراق

مع بدء جلسة المفاوضات الثانية..

حرم المحور يشعل المشادات الكلامية بين الجيش وأهالى الوراق

آيات قطامش 13 أغسطس 2017 11:53

 

شهدت النصف ساعة الأولى من جلسة المفاوضات الثانية بين الجيش وأهالي جزيرة الوراق، مشادات من جانب الأهالى مع اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعد إصرار الأخير على أخذ 100 متر شرق  و100 متر غرب المحور الذى يتم بناؤه فوق جزيرة الوارق كحرمٍ له.

 

كان ردّ الأهالى أن تلك المساحة التى يتفاوض حولها الجيش كبيرة، مدللين بعدد من الكبارى والدائرى الذى لا يزيد حرمها فى كثير من الأحيان عن ال5 و10 أمتار.

 

وأكد المحامى سيد محمد ابراهيم، أنهم بهذا يتحدثون فى إجمالى مساحة من 300 إلى 400 فدان وإصراراهم على تلك المساحة، يدل أن هناك نوايا أخرى لاستغلالها بخلاف كونها حرمًا للمحورـ، مؤكدًا أن الأهالى  انتابهم حالة غضب بعد تأكيد اللواء كامل عن أنهم سيأخذون 100 متر شرق وغرب المحور كحرم له.

 

بدأت جلسة المفاوضات الثانية فى  الحادية عشر اليوم الأحد، بأرض الجزيرة، ولم يكن هناك استنفار أمني؛ حيث أكد المحامى سيد؛ أن اللواء كامل أخبرهم أنه ينزل وسط أهله..

 

يذكر أن الجزيرة كانت تعرضت لاقتحام من جانب قوات الأمن فى 16 يوليو أسفر عن مقتل مواطن وإصابة العشرات من الجانبين، وهدم عدد من البيوت بعد تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أحد المؤتمرات بأن الجزر ملك للدولة وطالب الأجهزة المعنية بإعطاء الملف أولوية فى التعامل..

 

تلا تلك الأحداث جلسة مفاوضات أولى مع الجيش عرض الأهالى خلالها مطالبهم، وعرض اللواء كامل الوزير  رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ما لديهم،  ووعدهم بجلسة ثانية مع الأهالى المنعقدة الآن، للوقوف على حل، فى المقابل أعد الأهالى 9 مطالب وضعت على مائدة المفاوضات اليوم.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان