رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م | 03 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

كامل الوزير لأهالي جزيرة الوراق: لن يضار مواطن.. والرئيس غير راضٍ عن العشوائيات

كامل الوزير لأهالي جزيرة الوراق: لن يضار مواطن.. والرئيس غير راضٍ عن العشوائيات

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يزور جزيرة الوراق

كامل الوزير لأهالي جزيرة الوراق: لن يضار مواطن.. والرئيس غير راضٍ عن العشوائيات

متابعات - مصر العربية 13 أغسطس 2017 11:45

وصل اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الأحد، إلى جزيرة الوراق للاجتماع مع الأهالي لبحث أزمة هدم منازل بالجزيرة تقول الحكومة إنها مخالفة.

 

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، الأحد، أنه «لن يضار أو يُظلم مواطن في مصر أو جزيرة الوراق في عهد الرئيس السيسي إطلاقًا».

وأكد رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، خلال زيارة للجزيرة: إن «حق أهالي الجزيرة لن يضيع، وكل من له حق سيأخذه بالأصول والتراضي، ولكن بما لا يتعارض مع الصالح العام للدولة»، مؤكدًا أن زيارته للجزيرة جاءت بتوجيه من الرئيس السيسي الحريص على مصلحة كل المواطنين وبالأخص أهالي جزيرة الوراق.

وتابع «الوزير» أن الجزيرة يوجد بها مشاكل من مبانٍ عشوائية وشوارع ضيقة وبيوت وسط النيل، وهذا لا يرضى الدولة أو الأهالى أو الرئيس، مشيراً إلى أن خطة التطوير تم تخصيص تكلفتها المالية من الدولة، وأن كل المسؤولين في الدولة حريصون على الوصول لحل وسط داخل الجزيرة.

 

وتجمع المئات من أهالي جزيرة الوراق، في صوان بجوار الجامع الكبير بالجزيرة، استعدادًا للقاء مع اللواء الوزير.


وعلق الأهالي لافتات كتبوا عليها "أهالي جزيرة تشكر القوات المسلحة لتدخلها السريع ونصرة الحق"، كما رفع عدد من أهالي لافتات "مش هنبيع".

 

داخل الصوان، نادى أحد منسقي اللقاء "الرجالة الكبيرة بس هم اللي هيدخلوا يقعدوا جوة الصوان، الشباب هيقفوا برة.. والناس تلتزم بـ اللي اتفقنا عليه امبارح.. مفيش هتافات ومفيش صوت عالي".

 

وتوافد الأهالي منذ الساعات الأولى اليوم، للساحة المُقام بها الصوان، والذي شهد تواجدا مكثفا من الأهالي، للاستماع للرسالة التي يحملها لهم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 

وشهدت الجزيرة منذ الصباح الباكر، هدوءًا نسبيا وانتظمت حركة المعديات من وإلى الجزيرة من جانبي شبرا والوراق.


 

وشهدت جزيرة الوراق اشتباكات عنيفة في يوليو الماضي، بين الأهالي وقوات الأمن عندما حاولت إخلاء عدد من المنازل ما أسفر عن مقتل مواطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان