رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم.. قطار التنسيق ينطلق بـ 87 ألف طالب وطالبة في مرحلته الثالثة

اليوم.. قطار التنسيق ينطلق بـ 87 ألف طالب وطالبة في مرحلته الثالثة

أخبار مصر

تنسيق الثانوية العامة

اليوم.. قطار التنسيق ينطلق بـ 87 ألف طالب وطالبة في مرحلته الثالثة

مصطفى سعداوي 11 أغسطس 2017 23:59

ينطلق قطار المرحلة الثالثة من تنسيق طلاب الثانوية العامة، للقبول بالجامعات والمعاهد، في التاسعة من صباح اليوم، بـ 87 ألف طالب وطالبة، من طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، بحد أدنى 50%.


ومن المقرر أن يستمر باب تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة، حتى يوم الاثنين المقبل على أن يعاد فتح المرحلة مرة أخرى عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.


وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق أماكن خالية لطلاب الشعبة العلمية بكليات بالتعليم الصناعي والتربية "طفولة وابتدائي" والتجارة انتظام وانتساب والآداب والحقوق.


وأضاف الوزير في بيان صحفي، مساء الجمعة، أن من الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية أيضًا كليات السياحة والخدمة الاجتماعية ودار العلوم ورياض الأطفال والتربية النوعية، وكذلك بعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد التمريض والعليا الخاصة النظرية، إضافة إلى التربية الرياضية والتربية النوعية لطلاب اختبارات القدرات.

 

وعن الأماكن الشاغرة والمتاحة لطلاب الشعبة الأدبية، أعلن الوزير وجود أماكن بكليات التجارة انتظام وانتساب والآداب انتساب والحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم، إضافة إلى المعاهد الفنية العليا الخاصة النظرية والتربية الرياضية والتربية النوعية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.

 

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50 % وذلك خلال الفترة من 12 إلى14 أغسطس الجاري، على أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان