رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحكومة تشكل لجنة للتحقيق في حادث الإسكندرية.. والمحافظ يحمل عامل الإشارة المسؤولية

الحكومة تشكل لجنة للتحقيق في حادث الإسكندرية.. والمحافظ يحمل عامل الإشارة المسؤولية

أخبار مصر

حادث قطاري الإسكندرية

الحكومة تشكل لجنة للتحقيق في حادث الإسكندرية.. والمحافظ يحمل عامل الإشارة المسؤولية

مصطفى سعداوي 11 أغسطس 2017 19:09

في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الوزاراء، تشكيل لجنة متخصصة من وزارة النقل، للتحقيق فى حادث تصادم قطاري الإسكندرية، والوقوف على الأسباب التى أدت إلى وقوعه، حمل الدكتور محمد سلطان محافظة الإسكندرية العامل المختص بالسكة الحديد مسؤولية الحادث، نتيجة اصدار إشارة خاطئة من سيمافور.

 

وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية، أن الإشارة الخاطئة التي اصدرها العامل المختص بالسكة الحديد من سيمافور، أسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان "المتوقف"، ما تسبب فى وقوع الحادث.

 

من جانبه كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كلا من وزارة البترول وشركة المقاولون العرب بتوفير أوناش للتعامل مع تداعيات الحادث وسرعة رفع العربات من على القضبان.

 

 

وأشار رئيس الوزراء إلى استمرار عمل غرفة العمليات المركزية التابعة لمركز المعلومات، للتعامل السريع مع تداعيات حادث قطاري خورشيد.

 

من جهته قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن الأسباب الحقيقية وراء حادث قطار الإسكندرية هو منظومة الإشارات التى لم يتم الانتهاء منها حتى الآن، والتى قد تتفادى أي خطأ بشرى أو آلى.

وأكد عرفات في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن ليس هناك حصر إجمالى دقيق لععد الضحايا فى الحادث.
 

وأشار الوزير، إلى أنه لن يتم فصل القطارين وإزالة مخلفات الحادث إلا بعد الانتهاء من المعاينة الكاملة لموقع الحادث بمعرفة فرق البحث من النيابة العامة، كما سيتم صرف تعويضات للضحايا والمصابين.

 

ووصل، منذ قليل فريق من النيابة العامة، إلى موقع الحادث، لمعاينة موقع التصادم وإجراء المعاينة الشاملة للموقع للتعرف على أسباب وقوعه، حيث تم فرض كردون أمني حول مسرح الحادث، ومنع المواطنين من الإقتراب من القطارين.

 

 

وشهدت محافظة الإسكندرية، عصر اليوم الجمعة، حادث اصطدام قطار رقم  13 اكسبريس القاهرة - الإسكندرية بالقطار رقم 571 بورسعيد - الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، والذي أسفر عن وفاة 36 حالة وإصابة 123 بحسب إحصائيات وزارة الصحة حتى الأن.

 


 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان