رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التضامن: نوع الإصابة يحدد تعويضات حادث تصادم قطار الإسكندرية

التضامن: نوع الإصابة يحدد تعويضات حادث تصادم قطار الإسكندرية

أخبار مصر

حادث تصام قطاري الإسكندرىة

التضامن: نوع الإصابة يحدد تعويضات حادث تصادم قطار الإسكندرية

هادير أشرف 11 أغسطس 2017 18:26

توجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي منذ قليل، إلى الإسكندرية، لمتابعة آخر تطورات حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد، والذي راح ضحيته 36 مواطن، وأصيب 123آخرين.

 

وأكدت والي، إن الوزارة جاهزة لتوفير كل وسائل الدعم والمساندة بمجرد حصر أعداد الضحايا والمصابين في الحادث، وصرف التعويضات بعد إعلان وزارة الصحة وهيئة السكة الحديد الحصيلة النهائية للمتوفين والمصابين.

 

وذكرت "ألفة السلامي" المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أن "والي" تتابع آخر تطورات الحادثة، موضحة أنه تم توزيع المصابين على 8 مستشفيات.

 

وأضافت السلامي أن الوزيرة كلفت فريق الإغاثة في وزارة التضامن بالوجود في مشرحة كوم الدكة لانتظار الجثامين، وكذلك الوجود في جميع المستشفيات لعمل بحث الحالة لكل مصاب، كما تم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم اللوجيستي والنفسي لأهالي الضحايا والمصابين وذويهم كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيتم تحديد تعويضات المصابين، كل حسب حجم إصابته.

 

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد ،المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم  نقل حالات الوفاة  والمصابين بمشاركة 75 سيارة إسعاف، ولفت الى أنه تم نقل 22 حالة وفاة إلى مشرحة كوم الدكة، و9 إلى مشرحة صدر المعمورة، و5 الى مشرحة رأس التين.

 

وأكد متحدث الصحة، أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات رأس التين ، والجمهورية التابعين للوزارة ، ومصطفى كامل العسكرى، والشرطة بالاسكندرية ، والميري.

 

وأكد " مجاهد "،  على أنه تم رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الاسكندرية ، لافتا الى توافر أكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين  يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

في سياق متصل أعلن مجلس الوزراء أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالمصابين والوفيات بحادث قطارى الإسكندرية لأسرهم، فور إعلان وزارة الصحة الحصيلة النهائية لأعداد المصابين والوفيات.

 

ووجه رئيس الوزراء، الدكتورة غادة والى وزارة التضامن، بالمتابعة للحادث وصرف التعويضات بمجرد حصر أعداد الضحايا والمصابين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان