رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في يومه الأخير.. جابر نصار يعين نفسه رئيسًا لقسم القانون بكلية الحقوق

في يومه الأخير.. جابر نصار يعين نفسه رئيسًا لقسم القانون بكلية الحقوق

أخبار مصر

الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة السابق

ويرد على منتقديه: «موتوا بغيظكم»

في يومه الأخير.. جابر نصار يعين نفسه رئيسًا لقسم القانون بكلية الحقوق

ويرد: أيها المتربصون "موتوا بغيظكم"

مصطفى سعداوي 10 أغسطس 2017 18:44

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم الخميس، قرار ينص على تعيين الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، نفسه رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الحقوق بالجامعة، في 31 يوليو الماضي، أي في اليوم الأخير له بمدته رئيسًا للجامعة.

 

وقال الدكتور جابر نصار، إن القانون يقضي بتعيين أقدم أساتذة القسم بمنصب الرئيس حال خلو المنصب، مؤكدًا أن المنصب شاغرًا من 31 يوليو الماضي، وهو ما يعني بأحقية تعيينه به، خاصة وأنه أقدم الأساتذة بالقسم، ويفرق سنا عن الأستاذ الثاني بالقسم 15 عاما.

 

وأكد نصار في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، اليوم الخميس، ردًا على من قاموا بنشر قرار التعيين، عدم وجود أي مخالفة للقانون، حيث تولى رئاسة القسم في 31 يوليو الماضي، أي بعد انتهاء مدته كرئيسًا للجامعة.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة السابق، أن المنصب الجديد الذي عين نفسه به ما هو إلا منصبًا علميًا وليس إداريًا، مؤكدًا أن بدلات منصب رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق 12 جنيها فقط.

 

واستطرد قائلا :" أيها المتربصون الذين طالتهم قرارات الإصلاح وتضرروا منها أثناء رئاستي للجامعة ويريدون النيل مني "موتوا بغيظكم".

 

وجاء في قرار التعيين الذي حصلت "مصر العربية" على نسخه منه، أنه يتم تعيين الدكتور جابر نصار رئيسًا لقسم القانون العام بكلية الحقوق، اعتبارًا من 1أغسطس  وحتى حدوث أي تغيير يطرأ بالقسم، كما تقرر صرف البدل المقرر له.

 

وانتهت مدة الدكتور جابر نصار، على منصب رئيس جامعة القاهرة في 31 يوليو الماضي ليعود استاذا بكلية الحقوق، ويتولي الدكتور محمد عثمان الخشت رئاسة الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان