رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| حسن الشافعي: مبادرة «زوجي زوجك» علاج غير ناجح للعنوسة

فيديو| حسن الشافعي: مبادرة «زوجي زوجك» علاج غير ناجح للعنوسة

أخبار مصر

الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية

فيديو| حسن الشافعي: مبادرة «زوجي زوجك» علاج غير ناجح للعنوسة

دعاء أحمد 10 أغسطس 2017 19:39

قال الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية ومستشار شيخ الأزهر السابق، إن مبادرة "زوجي زوجك" التي أطلقتها الدكتورة رانيا هاشم، علاج غير ناجح لمشكلة العنوسة في مصر، ومن شأنه زيادة المشكلات الاجتماعية، لافتا إلى أنه سيعقبه طلاق.

 

وقال الشافعي في تصريح لـ"مصر العربية" :"إن الشباب في مطلع حياتهم لا ينهضون بمسؤوليات زوجة واحدة، فكيف إذا جمع بين زوجتين؟".

 

وأوضح رئيس مجمع اللغة العربية، أن التعدد جائز في الشريعة الإسلامية، وليس فضيلة من الفضائل، واستخدامه مشروط بالقدرة المالية والصحية والنفسية، مضيفا: "اعتقد أنه في الظروف الحاضرة لا يستطيع الشباب أن ينهض بمسئولية بيتين أو زوجتين، بالتالي هذه المبادرة ستزيد من المشكلات الاجتماعية ولا تعالجها".

 

وأشار مستشار شيخ الأزهر السابق، إلى أن علاج العنوسة يكون بتشجيع الشباب على الزواج، وذلك بتيسير السكن، وذكر أنه كان في السابق كانت هناك عمارات مخصصة للمتزوجين حديثا.

 

كانت مواطنة مصرية تدعى رانيا هاشم قد أطلقت مباردة "زوجي زوجك"، وذلك لحل مشاكل تأخر الزواج عن طريق تعدد الزوجات للراجل الواحد.

 

وأوضحت هاشم أنها استوحت فكرة مبادرتها من "الشريعة الإسلامية"، مؤكدة أنها الحل الأمثل لمشاكل العنوسة والخيانة الزوجية في المجتمع المصري.

 

وانتشرت هذه المبادة على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت حديث الساعة، ما دفع عدد من برامج التوك شو لاستضافة صاحبة المبادرة للحديث معها حول تفاصيلها.
 

وقالت صاحبة المبادرة: "أنا لا أمانع إطلاقًا في أن يتجوز عليا زوجي وذلك سيكون أفضل من أن أجده يومًا ما يسير في طريق الحرام والخيانة".

 

بدورها انتقدت صفاء النجار، خبيرة التنمية البشرية، هذه المبادرة، واصفة إياها بالجنونية.

وقالت في تصريحات سابقة لإحدي المواقع الإخبارية : "لا تستطيع أي امرأة عاقلة أن ترغب في زواج زوجها، إلا ولم تكن ترغبه أو تريد هجره أو تعشق غيره فترغب أن تزيله من طريقها بأى طريقة ما، لافتة إلى أن هذا الأمر بالنسبة لأي سيدة متزوجة وبكامل قواها العقلية كارثة تفضل الموت عن الحياة وهى ترى زوجها مع امرأة غيرها."

 

 شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان