رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| مبادرة «جوزي جوزك».. شباب: «مش لاقيين ناكل»

بالفيديو| مبادرة «جوزي جوزك».. شباب: «مش لاقيين ناكل»

أخبار مصر

مبادرة زوجي زوجك يرفضها الشباب

بالفيديو| مبادرة «جوزي جوزك».. شباب: «مش لاقيين ناكل»

دعاء أحمد 10 أغسطس 2017 22:51

"زوجي زوجك" شعار مبادرة أطلقتها الدكتور رانيا هاشم، تدعو فيها السيدات بضرورة تزويج أزواجهن من امرأة أخرى، بداعي الحد من ظاهرة العنوسة التي  انتشرت في المجتمع المصري الفترة الأخيرة بشكل كبير.

 

 

مبادرة "زوجي زوجك" أثارت ضجة كبيرة في المجتمع المصري، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى مواطنون عدم نجاح المبادرة بسبب الظروف المعيشية السيئة التي تواجه الشباب خلال الفترة الحالية.

 

 

"مصر العربية" رصدت آراء المواطنين، في جولة ميدانية لها في الشارع المصري، حول مبادرة"زوجي زوجك"، حيث تسببت المبادرة في إثارة حالة من الغليان والغضب لدى كثير من السيدات.

 

وأجمعت السيدات على رفضهن مبادرة التعدد، مؤكدين أنه لا توجد امرأة تقبل على نفسها أن يكون لزوجها سيدة أخرى تقاسمها فى زواجها وفى حقوقها، وطالبن صاحبة الدعوة بتطبيق ذلك على نفسها وعدم نشر ذلك وسط المجتمع.

 

تقول مريم جمال، موظفة:" مافيش ست بتحب زوجها هتقبل على نفسها أن يتزوج من أخرى، رافضة فكرة تحمل الزوجة مشكلة العنوسة".

 

 

وترى هند محمد، أن المبادرة لن تقلل نسبة العنوسة كما تدعي صاحبتها، مضيفة أنها  ستزيد من المشاكل الاجتماعية فى المجتمع، نتيجة مستوى المعيشة السئ، وعدم مقدرة الأزواج على توفير متطلبات منازلهم.

 

وفى سياق متصل أجمع عدد كبير من الشباب على رفضهم للمبادرة مؤكدين أنها تخلق مشاكل اجتماعية كبيرة، وستزيد نسب الطلاق أكثر  من النسب الحالية.


ورأى أحمد منصور، إن الشباب فى الوقت الحالي غير قادر ماديًا على الزواج من واحدة، فكيف يطالبونه بالزواج من أخرى في ظل غلاء المعيشة قائلًا:"مش لاقيين ناكل عشان نتجوز تاني".

 

وقال محمد ماهر موظف، قبل أن نتحدث في زواج الشباب مرة أخرى، لابد من الحديث عن سبل لتوفير فرص العمل ليستطيع أن يتزوج الأولى، مشيرًا إلى أن طبقة الشباب وخاصة الجيل الحالي، أكثر المتضررين من الحالة  الإقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد.

 

وأضاف أكرم حسن خريج:"احنا بندور  دلوقتي على شغل  نعرف نأكل بيه  نفسنا.. مش  نتجوز واحدة والتانية.. الكلام ده يروحوا يتكلموا فيه  في الخليج  بره.. مش عند ناس مش لاقية تاكل أصلا".

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان