رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

132 ألف طالب يؤدون دور ثاني الثانوية.. والفيزياء في صدارة «الملاحق»

132 ألف طالب يؤدون دور ثاني الثانوية.. والفيزياء في صدارة «الملاحق»

أخبار مصر

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تبدأ السب المقبل

132 ألف طالب يؤدون دور ثاني الثانوية.. والفيزياء في صدارة «الملاحق»

محمد متولي 08 أغسطس 2017 16:10

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ﻹطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والمقرر لها السبت القادم 12 غسطس، بإجمالي  132 ألف و 654 طالبًا وطالبة في الشعبتين العلمي واﻷدبي، وذلك في 297 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وتصدرت مواد اللغة الإنجليزية والفيزياء المواد التي سيؤدي الطلاب امتحانها في الدور الثاني .

 

 زعمت عدد من صفحات الغش اﻹلكتروني وعلى رأسها شاومينج الحصول على امتحانات الدور الثاني في مادتي اللغة العربية واللغة اﻹنجليزية؛ الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم، واصفة هذه المزاعم "بالكلام الفارغ" لمحاولة استقطاب أولياء اﻷمور والطلاب والنصب عليهم.

 

صفحة "شاومينج" قالت على مواقع التواصل الاجتماعي، "امتحان العربى دور تانى وامتحان الإنجليزى.. موجودين معانا من دلوقتى، بس المرة دى هيتسربوا على الصفحه هنا وعلنى قبل الامتحان بنص ساعة ".

 

وأضاف:، المنشور: "الناس اللى فى جروبات الواتساب الامتحان هيتسربلهم قبل اللجنه بـ4 ساعات..مش هنزل الامتحان على أي صفحة تانية غير هنا والصفحة البديلة: الامتحان على الواتساب.. الامتحان هيتسرب بالكود وبرقم النموذج بتاعك".

 

في المقابل وصف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، هذه التسريبات التي زعمتها صفحات الغش بـ"كلام الفارغ"، مطالبًا أولياء اﻷمور والطلاب بعدم الانسياق وراء ما ينشر على هذه الصفحات.

 

وأضاف في تصريحات صحفية إن امتحانات الدور الثاني تخضع لجميع المعايير التي تم تطبيقها على امتحانات الدور الأول، من حيث مواصفات الورقة الامتحانية والنماذج الأربعة لكراسة الامتحان.

 

وشدد «رئيس امتحانات الثانوية» على عدم حيازة الطلاب أو الملاحظين أي أجهزة هواتف محمولة، موضحًا أنه سيسمح فقط لرئيس اللجنة حيازة هاتف محمول غير ذكي حال عدم وجود تليفون أرضي بالمدرسة، منوهًا إلى أن حيازة المحمول تعرض الطالب للحرمان من الامتحانات لمدة عام.

 

ومن المقرر أن يمتحن طلاب الدور الثاني مادة اللغة العربية والتربية الدينية يوم السبت الموافق 12 أغسطس، واللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد يوم الأحد 13 أغسطس، واللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين 14 أغسطس، والفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 15 أغسطس، والرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية» يوم الأربعاء 16 أغسطس، والأحياء والجغرافيا والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» يوم الخميس 17 أغسطس.


 

أما يوم السبت 19 أغسطس فسيمتحن الطلاب مادتي الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، ويوم الأحد 20 أغسطس سيمتحن الطلاب الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، ويوم الاثنين 21 أغسطس سيمتحن الطلاب الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» والفلسفة والمنطق، أما آخر يوم وهو الثلاثاء الموافق 22 أغسطس سيمتحن الطلاب مادتي التربية الوطنية والإحصاء.


 

يشار إلى نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2016 / 2017 بلغت 72.4% بينما بلغت في العام الدراسي الماضي 75.7%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان