رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أول تعليق لوزير الرياضة على أحداث شغب مباراة الفيصلي والترجي‎

أول تعليق لوزير الرياضة على أحداث شغب مباراة الفيصلي والترجي‎

أخبار مصر

خالد عبد العزيز وزير الرياضة

أول تعليق لوزير الرياضة على أحداث شغب مباراة الفيصلي والترجي‎

متابعات - أخبار مصر 07 أغسطس 2017 15:16

علق خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على أحداث الشغب  التى قام بها جماهير وإداريو فريق الفيصلي الأردني عقب خسارتهم في المباراة النهائية بالبطولة العربية، أمام فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وعبر وزير الشباب في تصريح له اليوم الاثنين، عن استيائه مما حدث بالفعل، مشيرا إلى أنه أحداث تسيء للرياضة العربية، إلا أنها يجب أن تتناول في إطار مباراة كرة قدم حدثت فيها شغب.

 

 وأشار إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم سيجتمع من أجل اتخاذ قرارات حازمة ضد فريق الفيصلي، مشيدا في الوقت ذاته بتعامل الأمن المصري مع الأحداث.

 

 وأوضح الوزير المصري أنه تلقى اعتذارا من نظيرة وزير الشباب والرياضة في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وعن العقوبات المتوقعة، لافت عبد العزيز إلى أنها قد تصل إلي الحرمان من الجائزة المالية، وتصعيد الأمر إلى الاتحاد الأسيوي لإيقاف فريق الفيصلي لعدم مشاركة الفريق في البطولة العربية لفترة معينة، موضحا أن كل التلفيات التى حدثت في ستاد برج العرب سيتكفل بها الاتحاد العربي وستخصم من مستحقات الفريق الأردني إن كانت لهم مستحقات.

 

 وعن حجم الخسائر، أكد الوزير أنها 39 كرسي في مدرجات الفيصلي الأردني، وكرسين في مدرج الترجي وتم إصلاح هذه التلفيات، ولا توجد أي أضرار أخري بالاستاد.

 

وكانت جماهير الفيصلي  الأردني قد هاجموا الحكم المصري إبراهيم نور الدين وأثاروا الشغب وتسببوا بأضرار في مدرجات الاستاد لرفضه وقف المباراة لإصابة أحد اللاعبين واحتسابه هدفا بالتسلل للترجي كما تقول إدارة الفيصلي، ما دفع بقوات الأمن المصرية إلى اعتقال العشرات منهم، وتحويل بعضهم للنيابة العامة.

 

وبلغ عدد المعتقلين الأردنيين 63 مشجعا حسب مصدر مسؤول في السفارة الأردنية. والبحث جار عن مطلوبين كما تقول مصادر أمنية مصرية.

 

وغادر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، استاد الإسكندرية عقب اقتحام جماهير الفيصلي الأردنى أرضية الملعب اعتراضًا على إبراهيم نور الدين، عقب انتهاء المباراة النهائية.

 

 وفي أول تعليق له على الأحداث، قال إبراهيم نور الدين الحكم الدولى إنه تحامل على نفسه فى إدارة مباراة الترجى التونسى والفيصلى الأردنى فى نهائى البطولة العربية وحسمها بثلاثية مقابل هدفين، وتعرض لتجاوزات كثيرة لكنه تغاضى عن ذلك حفاظا على نجاح البطولة واستكمال المباراة.

 

ورفع إبراهيم نور الدين، تقريره على "السيستم" واللجنة المنظمة للبطولة العربية، التى انتهت فعالياتها أمس بفوز الترجى التونسى باللقب.

 

تضمن التقرير شكوى بعض اللاعبين الذين اعتدوا عليه بعد المباراة، إلى جانب الاعتراضات بأسلوب غير لائق خلال اللقاء، وحرص على عدم إلغاء المباراة حتى تخرج البطولة بشكل جيد، كما كانت فى بدايتها.

 

كما تضمن التقرير شكوى نور الدين لمدير فريق الفيصلى أحمد عساف، الذى اعتدى عليه أكثر من مرة، فضلاً عن الألفاظ الخارجة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان