رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«المطبعة فيصل» بدون مياه 17 ساعة يوميا.. واﻷهالي للحكومة: «حسوا بينا»

«المطبعة فيصل» بدون مياه 17 ساعة يوميا.. واﻷهالي للحكومة: «حسوا بينا»

أخبار مصر

أهالي فيصل يشتكون انقطاع المياه

منذ 45 يوما

«المطبعة فيصل» بدون مياه 17 ساعة يوميا.. واﻷهالي للحكومة: «حسوا بينا»

محمد متولي 06 أغسطس 2017 21:36

حالة من الغضب تسيطر على سكان شوارع المطبعة فيصل بمحافظة الجيزة؛  بسبب الانقطاع الدائم للمياه الذي يتجاوز الـ17 ساعة يوميا، منذ أكثر من 45 يوميا الأمر الذى تسبب فى معاناة كبيرة للأهالى خاصة أننا في فصل الصيف.
 

شكاوى واستغاثات اﻷهالي للمحافظة والحي لم تنقطع منذ بداية اﻷزمة، وقال شوقي فهيم أحد سكان شارع عمرو بن العاص في منطقة المطبعة :"نواجه مشكلة انقطاع المياه بشكل يومى منذ أكثر من شهر ونصف ولمده  17ساعة يوميا، من 10 صباحا وحتى الثالثة صباحا، مؤكدا أنهم اتصلوا بخط الشكاوى والأعطال لمياه الشرب لكن دون جدوى. 

 

وهاجمت عزيزة عبدالستار، من أهالى شارع نبيل طه بمنطقة المطبعة،المسؤولين، قائلة: " نعمل ايه مافيش أي إحساس بالناس ولامراعاة لحقوقنا الادمية وتكون الميه موجودة".

 

وأكد  سعد عبدالرحمن، من أهالى المطبعة، "إن مياه الشرب منقطعة بمنزله لا تأتي إلا ساعات معدودة منذ بداية شهر رمضان، دون سابق إنذار، أو حتى معرفة أسباب الانقطاع".


واستطرد تامر مصنور بقوله " حالي واقف ومش عارف اعمل ايه بقالي شهر ونص، أنا واحد شغال مكوجي واعتمادي كله على الميه، وطالب المسؤولين بضرورة سرعة حل المشكلة التي أثرت على جميع السكان في المنطقة بحسب وصفه.

 

يشار إلى أن أزمة انقطاع المياه التي تمر بها منطقة المطبعة تمر بها مناطق عدة على مستوى الجمهورية، على الرغم من زيادة الحكومة ﻷسعار  المياه بشكل كبير الفترة اﻷخيرة.

 

وقرر مجلس الوزارء رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي إلى 45 قرشًا للمتر المكعب بدلًا من 30 قرشًا في شريحة الاستهلاك الأولى بين صفر وعشرة أمتار مكعبة. وإلى 120 قرشًا بدلًا من 70 قرشًا للمتر المكعب في الشريحة الثانية (11-20 مترا مكعبًا)، كما تقرر رفع التعريفة إلى 165 قرشًا بدلًا من 155 قرشا للشريحة الثالثة (21-30 مترًا مكعبًا).

 

كما تقرر رفع تكلفة الصرف الصحي التي تحسب كنسبة من فاتورة المياه لتصبح 63% بدلا من 57%، وزيادة رسوم 200 قرش للمتر المكعب لاستهلاك الشريحة التي تصل إلى 40 مترًا مكعبًا و215 قرشًا للشريحة التي يزيد استهلاكها على 40 مترًا مكعبًا.

 

وتضمن القرار زيادة أسعار المياه للأغراض غير المنزلية إلى 220 قرشًا للمؤسسات الحكومية، مقارنة مع 180 قرشًا في السابق. وإلى 240 قرشًا من 200 قرش للاستهلاك التجاري وإلى 335 قرشًا من 285 قرشًا.

 

 

وفي سياق أخر، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه سيتم قطع المياه عن المناطق التالية: جامعة الأزهر والمدن الجامعية بنين وبنات وامتداد رمسيس 1، 2، 3 ومقر وزارة المالية وتعاونيات الجبل الأخضر ومعسكرات الأمن المركزي أحمد شوقي وشريف السباعي وضباط الصف ونادي الشرطة وفندق الماسة وأرض المعارض واستاد القاهرة وقاعة المؤتمرات.

 

وشملت المناطق: الحي السادس ومستشفى حميات العباسية، وضعفها بالحي السابع ومدينة التوفيق، لمدة 16 ساعة، ابتداء من الساعة 8 صباح الأحد حتى الساعة 12 مساء نفس اليوم، نظراً لقيام الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى بأعمال تحويلات خط المياه قطر 800 مم بشارع إسماعيل الفنجري والمتعارض مع أعمال كوبري محور الفنجري.

 

وناشدت الشركة المواطنين، وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكدة قيامها بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب، متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان