رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام.. وكمسري: عرفنا الساعة 5 صباحًا

رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام.. وكمسري: عرفنا الساعة 5 صباحًا

أخبار مصر

رفع سعر تذكرة أتوبيس النقل العام

رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام.. وكمسري: عرفنا الساعة 5 صباحًا

أحمد الشاعر 04 أغسطس 2017 12:03

تفاجأ المواطنون صباح اليوم الجمعة، برفع سعر تذكرة أتوبيس النقل العام، إلى جنيهين ونصف بدلا من جنيهين فقط.

 

وأبدى عدد من المواطنين استياءهم، من رفع سعر تذاكر أتوبيسات النقل العام، فيما لم تعلن هيئة النقل العام بالقاهرة حتى الآن، أي بيان عن ذلك.

 

وقال "صلاح الشامي" اسم مستعار، ويعمل كمسري بأحد أتوبيسات هيئة النقل العام خط "شبرا الخيمة – بولاق الدكرور"، إن هيئة النقل العام أبلغتهم بالقرار في تمام الخامسة صباحًا، وبدأوا في تطبيقه مع انطلاق أول أتوبيس في الخامسة والنصف.

 

وأضاف أن بعض الركاب يتذمرون ويبدون استياءهم عندما يعرفون الزيادة، ولذلك حرص وهو وزميله السائق على إبلاغ الركاب بالزيادة قبل انطلاق الأتوبيس.

 

وأوضح مصدر مسؤول - رفض ذكر اسمه - بهيئة النقل العام بالقاهرة، أن أسعار تذاكر الأتوبيسات الجديدة جاءت كالتالي:

 

الأتوبيس الأحمر العادي: 1 جنيه ونصف، بزيادة قدرها نصف جنيه، ويدفع (المجندون والشرطة) نصف تذكرة قدرها (جنيه واحد).

 

الأتوبيس الأزرق العادي: 2 جنيه ونصف، بزيادة قدرها نصف جنيه.

 

الأتوبيسات المكيفة: 3 جنيهات، بزيادة قدرها نصف جنيه.

 

في سياق متصل، قرر شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، رفع أسعار مياه الشرب ورسوم الصرف الصحي، أمس الخميس، بنسب تراوحت بين 50%  و 90%، اعتبارًا من أول أغسطس الجاري.

 

وأظهرت الأرقام التي نشرتها الجريدة الرسمية في عددها الصادر  الأربعاء، بأنه تقرر رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي إلى 45 قرشًا للمتر المكعب من 30 قرشًا في شريحة الاستهلاك الأولى بين صفر وعشرة أمتار مكعبة وإلى 120 قرشًا من 70 قرشًا للمتر المكعب في الشريحة الثانية (11-20 مترًا مكعبًا) وإلى 165 قرشًا من 155 قرشًا للشريحة الثالثة (21-30 مترًا).

 

وتصبح الرسوم 200 قرشًا للمتر المكعب لاستهلاك الشريحة التي تصل إلى 40 مترًا مكعبًا و215 قرشًا للشريحة التي يزيد استهلاكها على 40 مترًا مكعبًا.

 

وتضمن القرار رفع تكلفة الصرف الصحي التي تحسب كنسبة من فاتورة المياه لتصبح 63 بالمئة بدلاً من 57 بالمئة.

 

وقال العميد محيى الصيرفي، المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن مجلس الوزراء قرر رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي إلى 45 قرشا للمتر المكعب من 30 قرشا في شريحة الاستهلاك الأولى بين صفر وعشرة أمتار مكعبة وإلى 120 قرشا من 70 قرشا للمتر المكعب في الشريحة الثانية من 11 لـ 20 مترًا مكعبًا، وإلى 165 قرشا من 155 قرشا للشريحة الثالثة من 21 لـ 30 متر مكعب.

 

وأضاف الصيرفي، في تصريحات صحفية وإعلامية، أنه تقرر رفع تكلفة الصرف الصحي التي تحسب كنسبة من فاتورة المياه لتصبح 63% بدلا من 57%، وزيادة رسوم 200 قرشا للمتر المكعب لاستهلاك الشريحة التي تصل إلى 40 مترا مكعبا و215 قرشا للشريحة التي يزيد استهلاكها على 40 مترا مكعبا.

 

وأشار المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إلى أن تلك الزيادات تصب في مصلحة المواطنين، مستطردًا :«مفيش زيادة ولا حاجة، يعني لو هترشد الاستهلاك مش هتلاقي زيادة بالعكس هتلاقي الفاتورة بتقل».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان