رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصفحات الأولى بصحف الخميس.. خبر للسيسي بنفس الصورة والحجم  

الصفحات الأولى بصحف الخميس.. خبر للسيسي بنفس الصورة والحجم  

أخبار مصر

صحف الخميس 3-8-2017

وعودة "اسطوانة" تصريحات سيناء خالية من الإرهاب قريبا

الصفحات الأولى بصحف الخميس.. خبر للسيسي بنفس الصورة والحجم  

محمود النجار 03 أغسطس 2017 05:01

اشتركت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس في نشر خبر استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لعبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر بصدر صفحاتها الأولى، بل ونشرت عدة صحف منها نفس الصورة بنفس المقاس مع الخبر.

ونشرت -كذلك- صحيفتي الأخبار، والأهرام موضوعا واحدا بنفس العناوين، الرئيسية، والفرعية، وبمساحة نصف صفحة تحت عنوان "موقف مصري حاسم في مواجهة الغزو (العراق للكويت) انسجاما مع مواقفها التاريخية وترسيخا لدورها القومي" فيما يبدو أنه موضوع تسجيلي مدفوع الأجر.

لكن صحيفة الأهرام لم تنشر التقرير، ولم تشر إليه من قريب أو بعيد، بينما نشرت صحيفة المصري اليوم في إحدى صفحاتها الداخلية الموضوع بعنوان مختلف، ومساحة أصغر.

وتميزت الصحف الصادرة اليوم بغزارة الحوارات المنشورة على صفحاتها سواء قومية، أو خاصة، ونستعرض هنا للقارئ أهم ما جاء بها.

 

عودة "إسطوانة" تصريحات سيناء خالية من الإرهاب قريبا

الجمهورية نشرت بعددها الأسبوعي أربعة حوارات جاء الأول مع اللواء سلامة الجوهري قائد وحدة مكافحة الإرهاب الأسبق بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

وأهم ما قاله الجوهري خلال حواره أن سيناء ستكون خالية من الإرهاب قريبا، وهو تكرار لتصريحات قادة عسكريين، ووزراء منذ أعوام، وتوقع الجوهري سقوط نظام أمير قطر تميم بن حمد، وأكد كذلك أن مصارحة الرئيس للشباب أفسدت حرب الكتائب الإلكترونية على مصر على حد قوله.

 

الاكتفاء الذاتي نت الغذاء يحتاج لمياه لا نمتلكها

ثاني الحوارات جاء مع الدكتورهاني الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الزراعية عضو المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر، الذي أكد أن الاكتفاء الذاتي من الغذاء يحتاج إلي كميات مياه كافية.

وأضاف الكاتب أن مصر تحتاج إلي مضاعفة الرقعة الزراعية الحالية لسد احتياجاتها المتزايدة من الغذاء، مطالباً بضرورة التركيز في الوقت الحالي علي الأمن الغذائي أولاً. وليس الاكتفاء الذاتي.

 

الحكومة ومحافظ "المركزي" يصدران قرارات متضاربة ندفع ثمنها

ونشرت صحيفة الوطن حوارا هاما لوزير الإعلام الأسبق، ورئيس لجنة الثقافة، والإعلام بمجلس النواب أسامة هيكل الذي قال أكد أن رئيس الحكومة، ومحافظ البنك المركزي، يصدران قرارات متضاربة يدفع ثمنها المواطن.

وأكد هيكل أن هناك إصرار من قبل المسؤولين على تنفيذ قرارات نقدية خاظئة، وأن مصر تحتاج لسياسات مختلفة تراعي الغالبية العطمى من المجتمع، وأن الحكومة تتخذ القرار السليم في الوقت غير السليم.

 

تحويل أموال اقتصاد فلسطين إلى مصر بدلا من اسرائيل

وجاء بحوار الوطن مع القيادي بحركة حماس، أحمد يوسف ان بعض المتطرفين بغزة شاركوا في عمليات إرهابية بسيناء، وقال إن هناك حديث إجراءات لتحويل أموال الاقتصاد الفلسطيني إلى مصر بدل من ارتهانها بإسرائيل.

 

بعض الأطفال في مصر يولدون ولديهم استعداد للتطرف

وأجرت صحيفة المصري اليوم حوارا مع الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، عضو المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف، حيث قال إن مصر تحتاج إلى  تفسيرات قرآنية جديدة بدلا من التي مضى عليها ما يزيد على 1400 عام، لمواجهة الإرهاب.

وأكد عكاشة خلال حواره أن بعض الأطفال يولدون ولديهم استعداد للتطرف، الأمر الذي تستغله الجماعات الإرهابية، لتجنيد الشباب في سن مبكرة.

وقال السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في حواره مع المصري اليوم، أن مصر بذلت جهودا على مدار 10 سنوات لتحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، وأن استمرار الأوضاع دون حل يضر الملف الفلسطينى.

 وأكد زكي أن الجامعة العربية لم تغب عن أزمة قطروأن أحمد أبوالغيط أعلن منذ الساعات الأولى تأييده للوساطة الكويتية، وقال إن عودة سوريا لمقعدها بالجامعة مرهون بحدوث توافق بين الدول العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان