رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| «تمويل كندي» ينعش مشروعات النقل.. والوزير: دليل على قوة اقتصاد مصر

فيديو| «تمويل كندي» ينعش مشروعات النقل.. والوزير: دليل على قوة اقتصاد مصر

أخبار مصر

الدكتور هشام عرفات وزير النقل خلال توقيع بروتوكول تعاون مع كندا

خلال توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين

فيديو| «تمويل كندي» ينعش مشروعات النقل.. والوزير: دليل على قوة اقتصاد مصر

رئيس الغرفة الكندية: مصر الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط

دعاء أحمد 01 أغسطس 2017 21:40

«شهادة جيدة في حق الاستثمار المصري».. هذا ما قاله الدكتور  هشام عرفات، وزير النقل، عن تمويل كندا لمشروعات جديدة تابعة للوزارة، معتبرًا أن ذلك يعد مؤشرًا قويًا على أنّ الاقتصاد المصري بخير، ويسير على خطى صحيحة.

وأضاف خلال توقيع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية الكندية لتدريب العاملين، اليوم الثلاثاء، إنّ الوزارة تعطي اهتمامًا خاصًا بتدريب العاملين بالوزارة في ظل المشروعات القومية التي تنفذها، لافتًا إلى أنه بدون تدريب العاملين سيكون ما تنفذه الوزارة مجرد فراغ.


وأكد عرفات أنّ هناك تعاونًا كبيرًا مع الجانب الكندي، لذلك جاءت هذه الاتفاقية كمنحة من الجانب الكندي لتدريب العاملين في الوزارة، تنفيذًا لخطتها في تطوير ورفع إمكانيات العنصر البشري في مجالات النقل المختلفة.
 

ولفت إلى أنّ البرتوكول يهدف إلى تقديم وتعريف المعهد القومي للنقل بالمؤسسات والشركات الكندية المسجلة في عضوية الغرفة سواء كانت داخل أو خارج مصر، وتشجيع وتسهيل التعاون المشترك بين المعهد وكبرى المعاهد والمؤسسات الكندية.



وأشار الوزير إلى أنّ البروتوكول سيجذب الاستثمارات المحلية والدولية، خاصة ذات التكنولوجيا الحديثة في مجال التدريب العملي، والاتفاق المشترك على تنظيم وإقامة سلسلة من الندوات والمؤتمرات وورش العمل المتخصصة في كافة جوانب مجال التدريب المهني والفني، وتنشيط مشاركة الوفود المصرية في الأحداث الإقليمية والدولية من حضور ندوات ومؤتمرات ومعارض متخصصة في هذا المجال.

 

ومن جانبه، قال الدكتور فايز عز الدين، رئيس الغرفة الكندية في مصر: "استطعنا تطوير الجانب البشري من خلال البعثات من مصر للدراسة في الجامعات الكندية والعودة مرة أخرى للمعهد لضمان تدريب أكثر خبرة للدارسين".
 

وأضاف أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط، وتسعى الكثير من الشركات الكندية والمستثمرين الكنديين على ضخ استثماراتهم بمصر في كثير من المجالات كونها أكثر الدول أمانًا بالمنطقة.

 

وأشار رئيس الغرفة الكندية بمصر إلى أن كندا لها خبرات متميزة وفريدة في مجال النقل ومشروعاته، مؤكدًا أنّ الغرفة التجارية الكندية بمصر تعمل على تنظيم برامج تدريبية متخصصة بالأساليب الحديثة لتطوير العنصر البشري في مصر ورفع كفاءة العاملين بجميع المجالات خاصة قطاع النقل.

وقع على البروتوكول مصطفى أبو هشيمة، مدير المعهد القومي للنقل ممثلاً عن وزارة النقل، وفايز محمد عز الدين ورئيس الغرفة الكندية .

ويأتي البروتوكول ضمن خطة الوزارة لتدريب العاملين في قطاعات الوزارة بالأخص في السكة الحديد والمترو وإعادة تأهيلهم وتنمية مهاراتهم، من أجل رفع مستوى وقدرات العاملين بما ينعكس على مستوى الخدمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان