رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد ظهور نتيجة التنسيق.. تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات

بعد ظهور نتيجة التنسيق.. تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات

أخبار مصر

جامعة القاهرة

بعد ظهور نتيجة التنسيق.. تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الأوراق المطلوبة للتقديمها للكلية أو المعهد المرشح إليه الطالب بعد ظهور نتيجة ترشحه من التنسيق.

 

وجاءت الأوراق كالتالي:-

- استمارة النجاح

-  شهادة الميلاد الأصلية

- 6 صور شخصية

- نموذج 2 جند للطلاب الذكور فقط

-  شهادة التفوق الرياضى للطلاب الحاصلين على الحافز الرياضي.

 

و خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، قال الوزير،: إن بطاقة الترشيح التى يحصل عليها الطالب مجرد اخطار بترشيحه وليست مستند رسمى لقيد الطالب، وبطاقة الترشيح التى يستخرجها الطالب مبدئية قبل تقليل الاغتراب( تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى).

 

وأضاف أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة التحويلات الالكترونية للمرحلتين الأولى والثانية.

 

يشار إلى أن وزير التعليم العالي اعتمد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ، وأظهرت النتيجة أن الحد الأدنى لكليات الطب البيطرى توقف عند 94.8%، بانخفاض 6 درجات ونصف عن العام الماضى.

 

كما أوضحت نتيجة التنسيق أن القطاع الهندسى انخفض الحد الأدنى إلى 90.4% بمعدل انخفاض 10 درجات عن العام الماضى، وفنون جميلة عمارة 89.1 % بمعدل 11 درجة عن العام الماضى.

 

وأشارت النتيجة أن تنسيق الحاسبات والمعلومات انخفض الحد الأدنى 87.4 % بمعدل درجات 11 درجة ونصف، والفنون التطبيقية توقف الحد الأدنى عند 90 % بمعدل انخفاض 7 درجات ونصف.

 

شاهد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 والأماكن الشاغرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان