رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017‎ .. أبرز عناوين صحف الاثنين

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017‎ .. أبرز عناوين صحف الاثنين

أخبار مصر

مؤتمر وزير التعليم العالي

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017‎ .. أبرز عناوين صحف الاثنين

متابعات 31 يوليو 2017 10:53

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة، اليوم الإثنين، في تناول القضايا المتنوعة، ففي صحيفة "الجمهورية"، نقلت تحت عنوان "تحديد كليات 152 ألف طالب وطالبة.. وألف تخلفوا"، أن إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق اليوم ليبلغ عدد طلاب هذه المرحلة 153 ألف طالب وطالبة؛ سجل من بينهم 152 ألف طالب وتخلف حوالي 1000 طالب سيتم ترشيحهم عند تسجيل رغباتهم علي الأماكن المتبقية لهذه المرحلة. 

 

وذكرت الصحيفة أن أعمال تنسيق المرحلة الثالثة تنطلق بحد أدني 50% بشريحتها الأولى التي تضم باقي الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وأضافت أنه من المتوقع استمرار وجود أماكن شاغرة بكليات الزراعة والخدمة الاجتماعية والحقوق "انتساب" لطلاب المرحلة الأخيرة.

 

ونشرت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "اليوم القومي للسكان بحضور وزراء الصحة والتضامن والتنمية المحلية والأوقاف"، احتفالية اليوم القومى للسكان، مستعرضة تأكيد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم بشكل شخصي جهود مواجهة الزيادة السكانية، قائلًا: إن خطاب الرئيس في مؤتمر الرابع للشباب بالإسكندرية نقطة انطلاق جديدة في مواجهة هذه القضية التي تراجع الاهتمام بها منذ عام 2005.

 

وتناولت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "تدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية بشمال سيناء"، قام قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني باستكمال عملياتها بمدن (العريش ورفح والشيخ زويد) للقضاء على باقي البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء.

 

 ونشرت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "مصر رئيساً لمجلس الأمن للمرة الثالثة خلال عامين"، وتناولت نبأ تولي مصر رئاسة مجلس الأمن اعتباراً من أول أغسطس للمرة الثالثة منذ انتخابها عضواً غير دائم في المجلس منذ يناير 2016 لمدة عامين تنتهى بنهاية العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان