رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«شاومينج» تزعم تسريب امتحانات دور ثاني الثانوية.. والتعليم ترد

«شاومينج» تزعم تسريب امتحانات دور ثاني الثانوية.. والتعليم ترد

محمد متولي 30 يوليو 2017 19:00

أدعت صفحة تسريب امتحانات الثانوية العامة "شاومينج" تمكنها من الحصول على امتحان الدور الثاني في مادتي اللغة العربية واللغة الانجليزية للثانوية العامة.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم السبت 12 غسطس المقبل، على أن تنتهي يوم الثلاثاء22 من نفس الشهر.

 

وبحسب منشور "شاومينج"  على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت "امتحان العربى دور تانى وامتحان الإنجليزى.. موجودين معانا من دلوقتى، بس المرة دى هيتسربوا على الصفحه هنا وعلنى قبل الامتحان بنص ساعة ".

 

واستطرد المنشور: "الناس اللى فى جروبات الواتساب الامتحان هيتسربلهم قبل اللجنه بـ4 ساعات..مش هنزل الامتحان على أى صفحه تانية غير هنا والصفحة البديلة: الامتحان على الواتساب.. الامتحان هيتسرب بالكود وبرقم النموذج بتاعك".

 

 

في المقابل أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة على عدم صحة هذه التسريبات مطالبًا أولياء اﻷمور بعد الانسياق وراء مزاعم صفحات الغش.

 

وأكد في تصريحات صحفية أن الوزارة نجحت فى الدور اﻷول في تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة وغير مسبوقة، وجاءت خالية تماما من أى محاولات للتسريب أو الغش طوال فترة انعقاد الامتحان وهو ماسيحدث في امتحان الدور الثاني بحسب كلامه.

 

يذكر أن نسبة النجاح فى الشهادة الثانوية للعام الدراسى الحالى 2016 / 2017 بلغت 72.4%، بينما بلغت فى العام الدراسى الماضى 75.7%.

 

(استعدادات"التعليم" للدور الثاني)

 

قال خالد عبد الحكم، مدير عام الامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، إن امتحانات الدور الثانى، تخضع لجميع المعايير التى تم تطبيقها على امتحانات الدور الأول، من حيث مواصفات الورقة الامتحانية والنماذج الأربع لكراسة الامتحان.

 

وأوضح أنه لا يمكن تغيير أى إجراء من هذه الإجراءات، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب حيث سيخضعون جميعهم لتنسيق موحد للجامعات.

 

وأشار في تصريحات صحفية، إلى  أن الوزارة ستشكل غرفة عمليات مركزية على غرار التى شكلتها فى امتحانات الدور الأول وستشارك فيها عدة وزارات وجهات بالدولة، على ان تكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالمديريات فى المحافظات.

 

وشدد على عدم حيازة الطلاب أو الملاحظين أى اجهزة هواتف محمولة ويسمح فقط لرئيس اللجنة حيازة هاتف محمول غير ذكى حال عدم وجود تليفون أرضى بالمدرسة. لافتا إلى أن حيازة المحمول تعرض الطالب للحرمان من الامتحانات لمدة عام.

 

(جدول امتحانات الدور الثاني)

 

مادة اللغة العربية والتربية الدينية-  السبت، الموافق 12 اغسطس

 

اللغة الاجنبية الثانية، والاقتصاد-  الأحد 13 أغسطس

 

اللغة الاجنبية الأولى-  الاثنين 14 اغسطس

 

الفيزياء والتاريخ-  الثلاثاء 15 أغسطس

 

الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"-  الأربعاء 16 اغسطس

 

الأحياء والجغرافيا، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"- الخميس 17 أغسطس

 

 الكيمياء وعلم النفس والاجتماع- السبت 19 أغسطس

 

 الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"- الاحد 20 أغسطس

 

 الجيولوجيا والعلوم البيئية،والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، والفلسفة والمنطق- الاثنين 21 اغسطس

 

 التربية الوطنية، والإحصاء الثلاثاء-  22 اغسطس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان